الرئيسية » المنظمة الشغيلة تنفي تأمين الجيش لسفرة الباخرة قرطاج ويتنصّل من مسؤوليّة تأخيرها

المنظمة الشغيلة تنفي تأمين الجيش لسفرة الباخرة قرطاج ويتنصّل من مسؤوليّة تأخيرها

عبّر الاتحاد العام التونسي لللشغل في بيان توضيحي حول إضراب “CTN” نشره، اليوم الإثنين 3 سبتمبر 2018، على صفحته الرسمية “فايسبوك” عن استغرابه لقرار الإدارة العامّة اليوم القاضي بتأجيل رحلة يوم الثلاثاء و”الحال أنّ الإضراب قد علّقته النقابة بطلب من المكتب التنفيذي الوطني منذ يوم الأحد على السّاعة الثامنة مساء وقد استأنفت الرحلات على إثر ذلك”.

كما شدّد الاتحاد وفق نص البيان على ان الخبر الذي روّج له ومفاده أن الجيش تدخّل لتأمين السفرة هو “خبر عار من الصحّة ولا يستقيم قانونيا، وفيه محاولة لإقحام الجيش الوطني في النزاعات الشغلية لدفعه إلى تجاذبات يخطّط إليها البعض عمدا دفعا إلى الفوضى وضربا لمصداقية المؤسّسة العسكرية”، مؤكدا على أنه من أمّن  الرحلة هم أعوان الشركة التونسية للملاحة على أحسن وجهه”.

وأكّد الاتحاد أنه تمّ استئناف العمل بداية من الثامنة من مساء يوم الأحد  وكلّ تأخير بعد ذلك لا يتحمّل مسؤوليته.

واعتبر الاتحاد أن “هذه الحادثة تثبت مرّة أخرى أنّ هناك من يريد أن ينهي حقوق المطالبة والاحتجاج والإضراب وغيرها من الحقوق والحرّيات”.

وللإشارة فقد أعلنت الشركة التونسية للملاحة منذ ساعات عن تأجيل موعد رحلة سفينة “قرطاج” المبرمجة للثلاثاء 4 سبتمبر 2018 من ميناء حلق الوادي في اتجاه ميناء جنوة الايطالي، الى يوم الاربعاء 5 سبتمبر 2018 على الساعة الحادية عشر صباحا.

ثم دعت الشركة بعد ذلك المسافرين على متن سفينة “قرطاج” المتوجهة الى ميناء جنوة الايطالي يوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018 عوضا عن يوم الغد الثلاثاء، 4 من نفس الشهر، كما كان مبرمجا، الحضور الى ميناء حلق الوادي للقيام باجراءات السفر، نفس اليوم (الاربعاء)، بداية من الساعة السابعة صباحا.

شارك رأيك

Your email address will not be published.