الرئيسية » فيدو للوكالة الاوروبية لحماية السواحل قد يعجّل باطلاق سراح بوراسين

فيدو للوكالة الاوروبية لحماية السواحل قد يعجّل باطلاق سراح بوراسين

نشرت الوكالة الاوروبية لحماية السواحل والحدود (FRONTEX) اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 فيديو من شانه ان يبرئ رئيس الشبكة التونسية للصيد التقليدي المستدام شمس الدين بوراسين من تهمة محاولة تهريب مجموعة من المهاجرين غير النظامين الى السواحل الايطالية ويعجل باطلاق سراحه.

ويظهر الفيديو مركب شمس الدين بوراسين المحتجز من طرف  السلطات الايطالية وهو يحاول انقاذ مهاجرين غير نظاميين اصيب مركبهم بعطب على بعد 35 ميل جنوبي لامبادوزا الإيطالية.

وقد نفذ امس عدد من البحارة في جرجيس وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح رئيس الشبكة التونسية للصيد التقليدي المستدام شمس الدين بوراسين المحتجز مع طاقم السفينة بسيسليا بايطاليا والافراج عنه.

من جهته اشار المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية  الى أنّ غموضا يحوم حول مصير مركب الصيد البحري “بوراسين” بمعية طاقمه المتكوّن من 6 بحارة وذلك اثر مساهمتهم صبيحة يوم الجمعة 31 أوت 2018 في انقاذ مركب “مهاجرين غير نظاميين” حيث قام باعلام مركز الإنقاذ في لمبيدوزا الذي ارسل طائرة للاستكشاف ثم قامت البحرية الإيطالية بالتدخل وطلبت من مركب بوراسين مرافقته بمعية الطاقم ومرت أيام دون أي اتصال من الطاقم لمعرفة مصيره.

وجدير بالذكر ان المركب “بوراسين” وقائده “شمس الدين بوراسين” ساهما في عديد المناسبات في عمليات الإنقاذ في البحر الأبيض المتوسط.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.