الرئيسية » كرشيد : جملة من القرارات لفائدة شركة الإحياء والتنمية الفلاحية “الأخماس” بسليانة

كرشيد : جملة من القرارات لفائدة شركة الإحياء والتنمية الفلاحية “الأخماس” بسليانة

أعلن مبروك كرشيد ،اليوم الجمعة 7 اوت 2018 ،عن جملة من القرارات تتمثل في استلام وزارة أملاك الدولة للضيعة المستغلة من طرف شركة الإحياء والتنمية الفلاحية الأخماس الكائنة بولاية سليانة وتسليمها لفائدة ديوان الأراضي الدوليّة للتعهّد بها وإستغلالها مباشرة.

كما أعلن كورشيد عن تصفية الوضع الإجتماعي في إطار القانون بقبول جملة العملة والموظفين بالضيعة حسب القوانين الجاري بها العمل داخل ديوان الأراضي الدوليّة وبشراكة مع الإتحاد الجهوي للشغل بسليانة.  وستقع أعمال الإستلام والتسليم جهويا تحت إشراف السيّد والي الجهة.

كما التزم البنك الوطني الفلاحي بتمويل برنامج استغلال ديوان الأراضي الدولية للضيعة المعنيّة بمبلغ قدره 1.200.000 دينارا يقع الإتفاق على شروطه وسينفذ بينهما ويتم ذلك في بحر الأسبوع المقبل.

من جهته  عبّر علي سعيد والي الجهة في هذا الإطار عن الدور الهام والفعال لهذه الضيعة باعتبارها نقطة إشعاع بالجهة في إنتاج الحليب والأشجار المثمرة والزياتين مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تمسح 1500 هك، إضافة إلى ضخ برنامج استثماري جديد لفائدة الجهة وإدخالها في الدورة الاقتصادية.

وقد تم صباح اليوم، الجمعة 7 سبتمبر 2018، بمقر وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية،  النظر في وضعية شركة الإحياء والتنمية الفلاحية “الأخماس” بولاية سليانة خاصة فيما يتعلق بوضعيتها القانونية والإدارية من أجل إنقاذها حتى تواصل نشاطها الفلاحي والحفاظ على مواطن الشغل.

وقد جمعت جلسة العمل  مبروك كرشيد، وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية وعلي سعيد والي سليانة وسامي الطاهري الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل والرئيس المدير العام للبنك الوطني الفلاحي الحبيب بن الحاج قويدر، وذلك بحضور إطارات وزارتي أملاك الدولة و الشؤون العقارية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وممثلين عن الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.