الرئيسية » قطع طريق تونس/ سوسة ، معالجة امنية لانهاء ” التبوريب ” ام حل جذري وانصاف للمحتجين ؟

قطع طريق تونس/ سوسة ، معالجة امنية لانهاء ” التبوريب ” ام حل جذري وانصاف للمحتجين ؟

هل من حق المحتجين قطع الطريق من اجل التحسيس بمظالم ولفت نظر السلط المعنية ؟ هل في اغلاق اهالي عين الرحمة  الطريق اعتداء  على حقوق الاخرين من مستعملي الطريق ؟ هل المعالجة الامنية هي الحل؟ وما حكاية المصب ؟ واين ذهبت وعود وزير البيئة ؟

اغلق أهالي منطقة عين الرحمة التابعة لمعتمدية بوفيشة بولاية سوسة صباح اليوم الأحد 16 سبتمبر 2018، وقفة احتجاجية تم اثرها غلق الطريق السيارة تونس-سوسة والطريق الوطنية رقم 1.

المحتجون طالبوا بغلق مصب الفضلات العشوائي في الجهة نهائياوانهم لن يقبلوا مزيدا من الوعود . وكان وزير البيئة أدى السنة الماضية زيارة للجهة أعلن خلالها الانتهاء من دراسة غلق المصب وأن الأشغال ستنطلق قريبا من طرف وكالة التصرف في النفايات لتحويل المصب إلى عصري.
وقبل ذلك عرفت الجهة ذاتها عدة عمليات قطع مماثلة وان تغيرت المطالب فقد اغلق بعض أهالي منطقة أولاد محمد من معتمدية النفيضة الطريق الرابطة بين النفيضة وسيدي سعيدان على خلفية تواصل انقطاع تزويدهم بالماء الصالح للشراب .

وكان عدد من أهالي منطقة دار بالواعر التابعة لمعتمدية النفيضة من ولاية سوسة قداغلقوا منذ 5 ايام الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين القيروان و تونس باشعال العجلات المطاطية مطالبين  بمراجعة تعريفة النقل الريفي و بالتنمية و التشغيل . البعض استغرب دخول الأمن في حوار مع قاطعي الطريق متسائلين إلى متى هذه الفوضى وتعطيل شؤون الناس…داعين الى إنهاء ما اسموه ب  ” مظاهر التبوريب “عبر قوة  ردع تنهي هذه الفوضى ، فيما راى آخرون ان المعالجة الامنية لن تنهي المشكلة ولا بد من معالجة اسباب الاحتجاج رغم ما فيه من تهور وتعسف .

شارك رأيك

Your email address will not be published.