الرئيسية » لوحة الرسامة شهلة سومر” احزان الهودج ” في مسابقة الابداع العربي بلندن

لوحة الرسامة شهلة سومر” احزان الهودج ” في مسابقة الابداع العربي بلندن

ضمن مسابقة الابداع العربي بلندن تم ترشيح لوحة الفنانة التشكيلية شهلة سومر في إختصاص الفن التشخيصي الحر   ” أحزان الهودج ” . ومازال الزواج مقياساً اجتماعياً و هدفاً يعهد اليها منذ نعومة أظافرها ،قدر لا بد منه . لوحة شهلة  تعبر عن حيرة عروس في ليلة زفافها.  الترشيح لا يعني الحصول على اللقب، هو فقط الخطوة الأولى في المسابقة .

ترشحت لوحة الفنانة التشكيلية  شهلة سومر للقب “أفضل فنان تشكيلي عربي في العالم أو أفضل فنانة تشكيلية عربية في العالم لعام 2018″ في ملتقى لندن التشكيلي الدولي خلال الفترة الواقعة بين 30ديسمبر2018و4 جانفي 2019 . اختيار هذا التوقيت جاء من اجل ان يتمتع المشاركون في المهرجان  بأجواء لندن الرائعة خلال فترة إحتفالات رأس السنة ومتابعة واحد من أكبر عروض الألعاب النارية في العالم على نهر التايمز,  ومواكبة إحتفالات القوارب النهرية ومعاينة  المسارح و الحفلات العربية وزيارة أهم المتاحف و المعارض التشكيلية في العالم . والتعرف على فنانين .
شهلة سومر تشارك في إختصاص الفن التشخيصي الحربلوحة  ” أحزان الهودج ” . مقاسات العمل: 55/75 سم . المادة المصنوع منها العمل: تقنيات مزدوجة اكريليك مع تلصيق . تصنيف العمل : تشخيصي حر . سنة الصنع: 2014 . سعر العمل: 8 الاف دولار أمريكي .
وصف العمل:  ” مازالت المرأة في بعض الأمم و المجتمعات في علاقتها بالزواج مجبولة على العرف و التقاليد …ومازال الزواج مقياساً اجتماعياً و هدفاً يعهد اليها منذ نعومة أظافرها ..قدر لا بد منه..لوحة شهلة  تعبر عن حيرة عروس في ليلة زفافها…و عن عمق تساؤلاتها من خلال رسم وجهين لجسد واحد…تطرح اللوحة سؤالاَ هاماً على ذهن المتلقي..هل الزواج في العالم العربي اختيار واع أم ممارسة قدرية ؟
التصفيات النهائية للأعمال المرشحة ستكون في لندن بإشراف و تنظيم شركة المجموعة العربية أهم شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم.
وسيقع اعتماد  ثلاث طرق يمكن إستخدام أي منها للتصويت للعمل المرشح لكي ينال لقب و جائزة “أفضل عمل تشكيلي عربي في العالم” :
1- تصويت عن طريق السوشيال ميديا (فيسبوك) و هو تصويت مجاني و شروطه هي الآتية:
يفضل أن يكون المصوّت فناناَ أو فنانة تشكيلية. يجب أن يكون البروفايل غير مزيف. يجب أن يكون على بروفايل المترشح اسمه الحقيقي بالكامل و يفضل وجود صورته الشخصية واضحة حتى يتم قبول التصويت.

2- تصويت عن طريق الهاتف: إذا كان البروفايل لا تتوفر فيه الشروط أعلاه فإن بإمكانك التصويت عن طريق الهاتف و هو تصويت مدفوع (غير مجاني) و لكنه يضمن أن تصويتك صحيح 100 % .

3- تصويت عن طريق الوتسأب: و هو تصويت مجاني و لكن يجب أن تكون فناناَ أو فنانة تشكيلية حتى يقبل تصويتك بهذه الطريقة.
مفهوم الترشيح في بطولات المجموعة العربية :
الترشيح لا يعني أبداً الفوز في البطولة أو الحصول على اللقب. الترشيح هو فقط الخطوة الأولى في المسابقة و يعني أن المرشح / المرشحة قد سمي من قبل طرف ما أو جهة معينة: سواء جهة خاصة، جامعة أو مؤسسة حكومية للحصول على اللقب .

وفي انتظار ذلك ستعرض لوحات سومر بقاليري المدينة بمدينة الثقافة ضمن ايام  قرطاج للفن المعاصر ،أضخم تظاهره للفنون التشكيلية في تونس  من 20 الى 23 سبتمبر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.