الرئيسية » القيروان: منصة القطب الفلاحي ترى النور

القيروان: منصة القطب الفلاحي ترى النور

أشرف مبروك كرشيد، وزير أملاك الدّولة والشّؤون العقارية، اليوم الخميس 20سبتمبر 2018، على جلسة عمل بمقرّ الوزارة بحضور منير الحامدي والي القيروان و ممثلين عن مجلس النواب بالجهة و الاتحاد الجهوي للشغل و اتحاد الفلاحين و المنظمة الشغيلة وبعض رؤساء البنوك وبعض منظمات المجتمع المدني إضافة إلى اطارات من وزارة.


وتناولت الجلسة النّظر في تحويز عقار فلاحي يمسح 14.5 هك لفائدة المجلس الجهوي، لإنجاز مشروع منصة القطب الفلاحي بولاية القيروان، وهو مشروع ضخم يندرج ضمن مقررات المجلس الوزاري المنعقد في ولاية القيروان في 30 نوفمبر 2017.

و أكد وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية في هذا الإطار أن هذا المشروع الهام، سيسهم في تطوير القطاع الفلاحي وفي توفير مواطن شغل بالجهة ،مشيرا إلى أن ولاية القيروان هي منطقة فلاحية بامتياز .

وأضاف انه أمضى صباح اليوم باكورة عقود عقارات لفائدة المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا، مشيرا بالمناسبة إلى قرب تسوية ملف التجمعات السكانية بولاية القيروان.

من جهته أفاد والي القيروان أن مشروع منصّة القطب الفلاحي تضم أنشطة تتعلق بالمنتوجات الفلاحية والصناعات التحويلية والصناعات التقليدية، كما يتمركز هذا المشروع على مستوى الطريق الحزامية بالقيروان.

ومن جانبهم، ثمّن نواب الجهة الدور الهام الذي تقوم به وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية في الدفع بالمسار التنموي بالجهة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.