الرئيسية » هل صار معهد الرصد الجوي ” مضمونا ” ؟

هل صار معهد الرصد الجوي ” مضمونا ” ؟

بعد ما اعتبرعبد الرزاق الرحالي المهندس بمعهد الرصد الجوي  أنّ الشابتين اللتين توفيتا في نابل بسبب الأمطار شهيدتين مهنئا“عائلة القماطي و والشيخ الذي توفي جرّاء صعقة كهربائية ، دعا معتمد بوعرقوب حسام بن احمد عبد الرزاق الرحال الى زيارة بو عرقوب: ”   مرحبا بيك في بوعرقوب نهزك لعائلات الضحايا و هنيهم بنفسك ” .

أثار تصريح المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي عبد الرزاق الرحال سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن اعتبر  مهندسه الشابتين اللتين توفيتا في نابل بسبب الأمطار شهيدتين . وقال الرحّال: “هنيئا لعائلة القماطي و هنيئا للشيخ الذي توفي جرّاء صعقة كهربائية .

في القرن التاسع عشر ضرب تونس وباء الكوليرا، فنصح الأطباء الأوروبيون الباي باتخاذ جملة من الإجراءات لمنع تفشي الوباء ، كعزل المرضى وحرق لباس وأثاث من ماتوا… غير ان “علماء” ذلك العصر اعترضوا بشدّة ومبدؤهم ” لا راد لحكم الله “…

وبعد قرنين يعجز “علماء” هذا العصر على فهم التحولات المناخية ويضطربون في تقديراتهم ويكتفون ” بتهنئة ” أهالي الضحايا… قرنان من الافلاس والبهتة والغيبوبة و  أكثر…هكذا علق عبد الجليل بوقرة عما بدر من المهندس عبد الرزاق الرحال المهندس بمعهد الرصد الجوي معتبرا انه عاد بنا قرنين الى الوراء . فيما تساءل اخرون : ” هل صار معهد الرصد الجوي ” مضمونا ” ؟

و كتب الاستاذ عامر بوعزة : جاء في بلاغ صادر عن المعهد الوطني للرصد الجوي أن أحوال الطّقس (كلّ ساعة وعلمها)، أما بخصوص إمكانية هبوب إعصار على منطقة الساحل الشرقي فإنّ (اللّي عند ربّي موش بعيد) وتبعا لذلك، وبما أن (قدرة ربي عظيمة، ولا رادّ لقضاء الله)، فكل شيء متوقع خلال الساعات المقبلة والمعهد إذ يهنئكم في مثل هذه الظروف الملائمة لنيل الشهادة في أي وقت وبأي صيغة متاحة (صاعقة، غرق، انهيار عمارة) الخ، يؤكد أن الرؤية في خليج قابس ما تزال من ميل إلى ميلين والبحر كثير الاضطراب على السواحل  ” .اما معتمد بوعرقوب حسام بن احمد فقد علق على تصريحات الرحال : ”   مرحبا بيك في بوعرقوب نهزك لعائلات الضحايا و هنيهم بنفسك ” .

متابعة : شكري الباصومي

شارك رأيك

Your email address will not be published.