الرئيسية » النقابة الوطنية للمهندسين تطالب وزير النقل بالتراجع عن ايقاف عبد الرزاق بالرحال

النقابة الوطنية للمهندسين تطالب وزير النقل بالتراجع عن ايقاف عبد الرزاق بالرحال

ادانت النقابة الوطنية للمهندسين  إيقاف السيد عبد الرزاق الرحال عن العمل بوصفه مهندسا رئيسا بالمعهد الوطني للرصد الجوي اعتمادا على  ما صرح به لاحدى الاذاعات . وقال البيان ان ما صرح به ، لا يرتقي إلى مستوى  الخطإ الجسيم ، بقدرم هو من باب الكلام في غير موضعه . و كان على الزميل الاكتفاء برأيه الفني في موضوع اختصاصه . وطالبت وزير النقل التراجع الفوري عن قرار الإيقاف .

وجاء في بيان النقابة الوطنية للمهندسين :

” تبعا لبلاغ وزارة النقل الصادر اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 و الذي تم بموجبه إيقاف السيد عبد الرزاق الرحال عن العمل ، بوصفه مهندس رئيس بالمعهد الوطني للرصد الجوي و ذلك على خلفية تدخله على موجات إذاعة راديو ماد، يهم النقابة الوطنية للمهندسين أن تبن ما يلي:

أ‌. التصريحات المصاحبة للمعطيات التي قدمها حول الأحوال الجوية لا ترتقي إلى خطأ جسيما و إنما يمكن اعتبارها في غير موضعها و كان على الزميل الاكتفاء فقط برأيه الفني في موضوع اختصاصه. و كان يقترض أيضا أن يلفت انتباهه من قبل إدارته لكي يلتزم بالمهمة التي كلف بها و حتى لا يقع في سوء الفهم أو في تأويل خاطئ؛

ب‌. نعتبر ما صرح بيه الزميل هو عن حسن نيه و لا يمكن أن يراد به السوء لأهالي ضحايا الفيضانات الأخيرة التي جدت بولاية نابل إذ نترحم عليهم بهذه المناسبة و نرجو من الله العلي القدير أن يرزق أهلهم و ذويهم جميل الصبر و السلوان؛

ت‌. ندين و بشدة قرار الإيقاف عن العمل و الذي نعتبره تعسفيا جائرا و بدون سند فعلى و قانوني لذلك، ما عدا سوء الفهم و ضعف الإدراك لمتخذي القرار المتسرع و الذي نعتبره لا يرتقى إلى الفعل المنسوب.

بناء على ما سبق ذكره نطلب من وزير النقل التراجع الفوري عن قرار الإيقاف و حث مصالحه المختصة الابتعاد مستقبلا عن الإقبال على مثل هذه القرارات الغير مسؤولة و توفير الجهد لخدمة هذا الشعب و اتخاذ القرارات الفعالة و بنفس السرعة لخدمة قطاع النقل الذي أصبحت الخدمات فيه لا تطاق و لا تحتمل”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.