الرئيسية » ” تهتريا ” تمثل تونس في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

” تهتريا ” تمثل تونس في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

تمثل مسرحية ” تهتريا ” تونس في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في دورته الأولى، التي تقام من 1 إلى 7 أكتوبر 2018 بمصر. المسرحية من اقتباس دنيا مناصرية عن نص: ” هذيان ثنائي ”  ليوجن يونيسكو. سينوغرافيا واخراج امير عيوني .  لعب الطالبة خلود الفريخة و فراس البرادعي .  

اعلنت ادارة ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي عن اختيار العروض المشاركة في دورته الأولى، التي سوف تقام في الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر 2018 بمصر.
ووقع الاختيار بعد مشاهدة 53 عرضاً وتقييمها .على 11 عرضاً في المسابقة، وثلاثة عروض داخل المسابقة، بالإضافة إلى ثلاثة عروض احتياطية.
أما العروض المتنافسة داخل المسابقة الرسمية للملتقى فهي: مسرحية “آباء للبيع” للمعهد العالي لفنون العرض السمعي والبصري (الجزائر)، ومسرحية (ماراصاد) لكلية الزراعة بجامعة الإسكندرية (مصر)، ومسرحية “ع خطوط التماس” للجامعة الأنطونية (لبنان)، ومسرحية “أضحوكة الرجل القزم ” للتعليم المفتوح بجامعة القاهرة (مصر)،  ومسرحية “سجينا صدق” لجامعة جازان (السعودية)، ومسرحية “البرزخ” لجامعة عبدالملك السعدي بطنجة (المغرب)، ومسرحية “ليلة القتلة” لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة (مصر)، ومسرحية “تهتيريا” للمركز الجامعي للتنشيط الثقافي تونس ) .)

إدارة الملتقى اختارت ثلاثة عروض في إطار فعاليات الملتقى خارج التسابق الرسمي، وهي: مسرحية”ساحر الحياة” لكلية الألسن بجامعة عين شمس (مصر)، ومسرحية “purgatorio ” لجامعة RMIT University (أستراليا)، ومسرحية “بريك 5 دقايق” للمعهد العالي للفنون الشعبية بأكاديمية الفنون (مصر) . وثلاثة عروض احتياطية، في حال تعذر مشاركة أي من العروض المختارة، وهي بالترتيب: مسرحية “البؤساء” لكلية الحقوق بجامعة عين شمس (مصر)، ومسرحية “فيروس”لكلية الصيدلة بجامعة الزقازيق (مصر)، ومسرحية “يوم عادي” لجامعة المرقب (ليبيا ) .

مسرحية ” تهتريا ” التي تمثل تونس ، عن نص: ” هذيان ثنائي ”  ليوجن يونيسكو ، من اقتباس دنيا مناصرية. وسينوغرافيا واخراج امير عيوني .  لعب الطالبة خلود الفريخة و فراس البرادعي .  اضاءة منعم خشلوف . وماكياج ريحانة عباس. و توضيب ركح مالك قصيعة ومكرم السويح .

العمل من انتاج المركز الثقافي الجامعي بصفاقس ، ادارة روضة كعنيش . هذه المسرحية قدمت في عدة مهرجانات منها  المهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير حيث احرزت تنويها بالسينوغرافيا . كما عرضت في مهرجان المدينة بصفاقس .

” في مكان ما أين يفترض أن لا يلتقي أحد ، تلتقي ثلاث ذوات رصيدها الهذيان فتتكتم و لا تتكلم … تصمت و تثرثر عن هواجس العالم المعاصر في عرض سمته الكوميديا ” .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.