الرئيسية » قايد السبسي أوّل من يتسلّم تقرير منظمة “قادة من أجل السلام” حول وضع السلام في العالم سنة 2018

قايد السبسي أوّل من يتسلّم تقرير منظمة “قادة من أجل السلام” حول وضع السلام في العالم سنة 2018

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، يوم الخميس 27 سبتمبر 2018 بقصر قرطاج، جون بيار رافارانJean-Pierre Raffarin ، الوزير الأول الفرنسي الأسبق، مرفوقا بوفد عن منظمة “قادة من أجل السلام” (Leaders for Peace) التي يترأسها.

وقدّم رافاران إلى رئيس الجمهورية نسخة من التقرير السنوي الأول الذي أصدرته المنظمة حول وضع السلام في العالم سنة 2018 والذي تعرض إلى الأوضاع في تونس وعلى الحدود التونسية الليبية، مبرزا أن الدور المحوري الذي تضطلع به بلادنا في ضمان أمن واستقرار منطقة شمال إفريقيا والمتوسط كان وراء حرص المنظمة على أن يكون الرئيس التونسي أول من تقدم له تقريرها السنوي.
ودعا رافاران المجموعة الدولية وخاصة دول الاتحاد الأوروبي إلى ترجمة التقدير الدولي للتجربة الديمقراطية التونسية بالالتزام بالوقوف إلى جانبها من أجل تجاوز الصعوبات الراهنة وتحقيق النموّ الاقتصادي المنشود.
ومن جانبه، أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره للشخصيات الدولية المؤسسة لمنظمة “قادة من أجل السلام” وتشجيعه لدورها في تعزيز بناء السلم والاستقرار في العالم عبر تحسيس القادة والرأي العام الدولي بخطورة النزاعات المسلحة الإقليمية والدولية منها.
وتضمّ منظمة “قادة من أجل السلام” شخصيات دولية مؤثرة منها بالخصوص بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، وإيرينا بوكوفا، المديرة العامة السابقة لمنظمة اليونسكو، وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وتتولّى تحليل الأزمات الراهنة وتقديم رؤى ومقترحات تساهم في تهدئتها والبحث عن حلول سلمية لها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.