الرئيسية » وزارة التجارة تبحث سبل إنشاء خط بحري لتسهيل الحركة التجارية بين تونس وليبيا

وزارة التجارة تبحث سبل إنشاء خط بحري لتسهيل الحركة التجارية بين تونس وليبيا

استقبل وزير التجارة عمر الباهي مساء اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، ممثلين عن مجلس رجال الأعمال الليبيين والغرفة السياحية بالمنطقة الشرقية حيث تناول اللقاء واقع العلاقات التجارية وآفاق تطويرها و النهوض بها.

وقد تباحث الطرفان إمكانية تنمية التعاون التجاري مع المنطقة الشرقية والارتقاء به إلى مستويات أعلى كما استعرض اللقاء جملة من المسائل التي تتعلق بالنقل و المعاملات البنكية إضافة إلى إعادة إعمار هذه المنطقة وتشغيل المصانع و المؤسسات الاقتصادية.
وقد أكد الوزير أهمية معالجة كل الاشكاليات التي من شأنها أن تكون عائقا أمام دفع الصادرات التونسية نحو المنطقة الشرقية مضيفا الحرص على إنشاء خط بحري لتسهيل الحركة التجارية ومشددا على أنه سيتم التباحث و التعمق في مختلف المسائل ذات الصلة مع كل الأطراف المعنية بما يمكن من تجسيم المقترحات و الرفع من مستوى الصادرات.
و أفاد الوفد الليبي أن نسق الصادرات التونسية باتجاه المنطقة الشرقية يظل ضعيفا مقارنة بحجم الفرص المتوفرة وبمستوى اهتمام و ثقة المستهلك الليبي في المنتوج التونسي و جودته، و دعا الوفد إلى اتخاذ الاليات الكفيلة بتوسيع نشاط المصانع و المؤسسات التونسية مع وكلاء و رجال أعمال المنطقة الشرقية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.