الرئيسية » الكشف عن شبكة تدليس يقودها موظفان بمعتمدية وادي الليل

الكشف عن شبكة تدليس يقودها موظفان بمعتمدية وادي الليل

كشف أعوان فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة عن شبكة لتدليس الوثائق رسمية يترأسها موظفان بمعتمدية وادي الليل مكلفان بملف النقل الجماعي.

وأوضحت “وات” أنه على اثر ورود معلومات على الفرقة تفيد بقيام عون بالمعتمدية باستغلال صفته ووظيفته للحصول على مقابل مادي من خلال افتعال وثائق تمكّن اشخاص لايحق لهم الحصول على بطاقات استغلال تاكسي فردي من اتمام ملفهم لاحالته الى مصالح ولاية منوبة، تم التحري وترصد تحركات المعني وجمع الادلة التي تدينه ثم ايقافه الاسبوع المنقضي واحالته على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الذي اصدر بطاقة ايداع بالسجن في حقه.

وبمواصلة البحث ثبت حصول موظفين اثنين وهما سائق بشركة نقل عمومية وموظف ببنك على بطاقتي استغلال يمنع القانون حصولهما عليها وتقديمها وثائق مفتعلة تخفي عملهما وانخراطهما بنظام الضمان الاجتماعي، وقد تم على ضوء هذه المعطيات ايقاف موظف ثان يعمل بنفس المعتمدية، اليوم الاثنين، كشفت التحريات تورطه في نفس الملف مع 4 مواطنين دفعوا مبالغ مالية لافتعال وثائق لتضمينها بملف الحصول على بطاقة الاستغلال.
وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالموظف فيما سيحال المواطنون بحالة تقديم على انظار التحقيق لاحقا من اجل افتعال وثائق ادارية واستغلال موظف لصفته لتحقيق فائدة والحصول على رشوة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.