الرئيسية » على هامش معرض تكريمي بسيدي بوسعيد : ابراهيم العزابي يسال اين اختفت ” وان مان شاو”اعدها شبيل للنهدي؟

على هامش معرض تكريمي بسيدي بوسعيد : ابراهيم العزابي يسال اين اختفت ” وان مان شاو”اعدها شبيل للنهدي؟

كشف الفنان التشكيلي ابراهيم العزابي عن سر عمره 14 سنة تمثل في عمل من نوع الوان مان شاو انجزه الراحل الحبيب شبيل الذي غادرنا سنة 2004. العمل كان مقررا للامين النهدي . الحبيب شبيل كرمه رواق صلاح الدين بسيدي بو سعيد من خلال عرض17 لوحة من لوحاته .

يتواصل المعرض التكريمي للحبيب شبيل رواق صلاح الدين بسيدي بوسعيد .  إلى غاية 04 أكتوبر2018 . المعرض ويكشف عن جانب من وجوه هذا الفنان المتعدّدة في لوحاته السبع عشرة المعروضة في رواق صلاح الدين يبرز للعيان كلّ فنّ الحبيب شبيل في طريقة مزجه للألوان  وفي احتفائه بالجسد وانحناءاته وتشكيلاته . والى جانب كونه فناّنا تشكيليا فان حضوره المسرحي ما زال ماثلا حتى بعد مضي 14 سنة على رحيله .فهو مؤسس المسرح المثلث وصاحب مسرحيات مهمة مثل «كرنفال» و«موال» وغيرها . ويبدو انها امتدادللفعل التشكيلي لديه . الحبيب شبيل خلافا لما هو رائج ،لم بتوقف كليا عن الانتاج بل واصل الكتابة المسرحية .و رغم حالته الصحية الصعبة انجز 300 لوحة من الحجم الصغير. و الف مسرحية و” وان مان شو” ، وكان لمين النهدي وكمال التواتي في البال  كما ذكر الفنان التشكيلي ابراهيم العزابي.

آخر ما انجزالحبيب شبيل مسرحيا قبل رحيله ، “سمفونية الحجارة” انتاج المسرح الوطني و قد اصيب بالاحباط بعد هذا العمل بحكم المشاكل التي حصلت خلال انجاز العمل و أثرت على قيمته الفنية . شبيل عبّر عن مرارته و استيائه من ظروف الانجاز و من بعض المشاركين في العمل ومنذ تلك الفترة ابنعد الفنان الحبيب شبيل عن المسرح .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.