الرئيسية » مؤسسة رعاية المسنين بقرمبالية : تجويع وتحرش،ام خطة مسن للا نتقام من منعه بالاختلاط بالمسنات ؟

مؤسسة رعاية المسنين بقرمبالية : تجويع وتحرش،ام خطة مسن للا نتقام من منعه بالاختلاط بالمسنات ؟

تصريحات هي اقرب الى الاستغاثة وردت في فيديو احتوى على اتهامات بالسرقة والتعنيف والتجويع والتحرش بالمقيمين بهذا المركز. مديرة المركز السيدة هالة الورغي لم تفاجئها هذه الاتهامات لانها ليست جديدة وصدرت عن مسن غير منضبط لقوانين المركز .

ايام فقط مرت على احتفال  مؤسسة رعاية المسنين بقرمبالية بمشاركة مسني مركز رعاية المسنين بقمرت و مركز رعاية المسنين بمنوبة باليوم العالمي و الوطني للمسنين يوم غرة اكتوبر 2018 ، حتى عرضت على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ، فيديوهات جاء فيها على لسان اثنين او 3 عناصر ما مفاده انهم يعيشون حالة من الجوع وسوء المعاملة والتعنيف والتحرش…
” الشاهد الاول ” هو محمد علي بن سالم نزيل المركز اتهم مديرة الدار والمرشدة الاجتماعية ومسؤولة أخرى إلى جانب أحد الموظفين بضرب المسنين وإهانتهم وسوء معاملتهم، وخاصة من يحتج منهم على بعض النقائص أو الإخلالات ، بل انه تحدث عن وجود حالات تحرش بالنزيلات هناك منها ما تعرضت له المسنة الكفيفة نورا من تحرش اشتكت على إثره بصاحب الفعلة الشنيعة إلى إدارة الدار التي لم تحرك ساكنا على حد زعمه . وهناك ” شهادات ” عن سوء التغذية ووجبات الطعام المتنافية مع أدنى شروط الصحة ، إلى جانب تعرض بعض المقيمين العجز للسرقة من قبل العاملين والمسؤولين .
” أنباء اليوم ” نقل الى مديرة المركز السيدة هالة الورغي فاستغربت ما ينشر دون تثبت مؤكدة ان ما نشر هو حصيلة ” نميمة ” وهو كلام ممجوج ومكرور مصدره المسن محمد علي بن سالم الذي اغتاظ حين طلب منه احد الاداريين الابتعاد عن عن الاماكن الخاصة باقامة النساء المسنات بطلب منهن ، لكنه رفض الامتثال واتهم احد الاداريين بالاعتداء عليه . مضيفة بان هذا المسن يرفض الامتثال الى الاجراءات والقوانين التي تحكم المركز ،وكثيرا ما تمرد عليها .  مديرة مركز رعاية المسنين بقرمبالية هالة الورغي نفت  وجود إخلالات وتجاوزات بمقر إقامة المسنين بقرمبالية ودعتنا الى زبارة المركز متى شئنا للاطلاع على الاجواء بداخله وكذلك التغذية وسائرالاحداث الاخرى .
الفيديوات التي تحدثت عن التحرش والتجويع وسوء المعاملة جعلت النائب وليد جلاد يسارع بزيارة المركز وفي اتصال معه اكد ل” انباء تونس ” انه يتجه الى المركز للتثبت مما نشر. وبعد 3 ساعات اعدنا الاتصال به فوجدناه ينوه بجهد المشرفين على المركز الذي ياوي 53 مسنا مقابل 35 اطارا يعتنون بهم . ودعا وزير الشؤون الاجتماعية الى ارسال لجنة مختصة لمتابعة احوال المسنين النفسية ،لان بعضهم يشكو بعض المشاكل النفسية .

وكان معتمد قرمبالية طارق بالهادي الذي رافق وليد جلاد في زيارته، سبق ان  ادى زيارة فجئية الى دار المسنين بقرمبالية للاطمئان على سلامته وصحة المسنين جراء تهاطل كميات أمطار بأغلب قرى معتمدية قرمبالية .

متابعة : شكري الباصومي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.