الرئيسية » المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد تكذب خبر ازالة الرخامة واللافتة : المدرسة ما زالت تحمل اسم الصغير اولاد احمد

المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد تكذب خبر ازالة الرخامة واللافتة : المدرسة ما زالت تحمل اسم الصغير اولاد احمد

نزع رخامة تحمل اسم الشاعر محمد الصغير اولاد احمد و تهشيمها بمدرسة النوائل الابتدائية ببئر الحفي ؛ خبر لا اساس له من الصحة . مدرسة النوايل لا تزال تحمل الاسم القديم حسب سجلات وزارة التربية . هذا ما اكدته المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد على صفحتها الرسمية .

كذبت المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد على صفحتها الرسمية كل الاخبار التي راجت وتعلقت بنزع رخامة تحمل اسم الشاعر الصغير اولاد احمد . وكنا في اخبار تونس اعتمدنا على ما امدتنا به ارملة الراحل زهور التي يبدو ان هناك من غلطها حين  مدها بهذه ” المعلومة ”  ولم يتثبت في مصدرها . ولكن البلاغ الصادر عن المندوبية لم ينف وجود رغبة  تعود الى سنتين في اعادة التسمية، وربما كان هذا منطلق الاشاعة. وفي ما يلي نص البلاغ :

” تبعا للأخبار المتداولة بشأن نزع رخامة تحمل اسم الشاعر محمد الصغير اولاد احمد و تهشيمها بمدرسة النوائل الابتدائية ببئر الحفي ؛ تعلم المندوبية الجهوية للتربية ان الخبر لا اساس له من الصحة و ان المدرسة لا تزال تحمل الاسم القديم حسب سجلات وزارة التربية و ان الامر مجرد اقتراح قديم تم منذ سنة 2016 لاعادة تسمية المدرسة باسم الشاعر الذي زاول بها تعليمه الابتدائي و وقع رفضه من طرف اهالي المنطقة دون مشاكل تذكر . و تهيب خلية الاتصال و الاعلام بالمندوبية من مروجي هذه الاخبار و التي من شأنها أن تسيء الى الاطار التربوي بالمدرسة و الى أهالي المنطقة التثبت من مصدرها قبل نشرها ” .

وكان عشرات الكتاب والحقوقيين والاعلاميين نددوا بممارسة سيء للصغير اولاد احمد ومنهم من اساء للاطارالتربوي بسيدي بوزيد بل ان المنصف المزغني ادان العملية بقصيد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.