الرئيسية » الجبهة الشعبيّة تؤكّد تورط القضاء في طمس حقيقة اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي

الجبهة الشعبيّة تؤكّد تورط القضاء في طمس حقيقة اغتيال الشهيدين بلعيد والبراهمي

أعلنت الجبهة الشعبيّة في بيان أصدرته، اليوم الاربعاء 10 أكتوبر 2018،أن المجلس المركزي للجبهة الشعبية يتابع بانتباه وحرص شديدين ما قدمته هيئة الدفاع عن الشهيدين الرمزين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وما كشفت عنه من وثائق ومعطيات خطيرة جدا وما خلفه ذلك من ردود أفعال متباينة.

كما طالبت الجبهة وزارة الداخلية بالإفراج عن الوثائق المخفية “بالغرفة السوداء” وتسليمها للقضاء و الكشف عن كل المتورطين في عملية سرقة الملفات والوثائق الخاصة بالاغتيالات وإتلافها، كما جدّدت دعوتها إلى فتح بحث تحقيقي جدي في كل ما كشفت عنه الهيئة وقدمته من وثائق و معلومات ومعطيات وإحالة جميع الملفات على أنظار القضاء.

وقد اعتبرت الجبهة  أن قرار النيابة العمومية فتح تحقيق “ضد مجهول” ودون توجيه اتهام لأي كان وفقا للفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية وسيلة لتمييع القضية واحتواء احتجاجات الرأي العام، مشيرة إلى أن ذلك يبرهن مرة أخرى تورط القضاء في طمس الحقيقة في اغتيال الشهيدين شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي.

كما اعتبرت الجبهة أن ما قدمته الهيئة من معلومات وقرائن وأدلة يثبت وجود جهاز سرّي تابع لحركة النهضة كما يثبت وجود علاقة بين هذا الجهاز والاغتيالات السياسية بما فيها خاصة اغتيال الشهيدين الرمزين شكري بلعيد والحاج محمد البراهمي.

وفي ما يلي نص البيان:

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.