الرئيسية » 24 و25 أكتوبر: أورونج تونس تطلق 4 مبادرات متميزة للتضامن الرقمي

24 و25 أكتوبر: أورونج تونس تطلق 4 مبادرات متميزة للتضامن الرقمي

بمناسبة زيارة الوفد الرسمي لمؤسسة أورونج للأعمال الخيرية Fondation Orange إلى تونس بحضور السيّدة “كريستين ألبنال” وزيرة الثقافة السابقة والمديرة التنفيذية المشرفة عن المسؤولية الاجتماعيّة والشراكة والتضامن والرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورونج للأعمال الخيرية والسيدة “فرانسواز كوسون” الكاتبة العامّة لمؤسسة أورونج الخيرية سيتم خلال يومي 24 و25 أكتوبر 2018 إطلاق 4 مبادرات متميزة للتضامن الرقمي.

منذ سنة 2012 أطلقت مؤسسة أورونج للأعمال الخيرية Fondation Orange ثلاثة برامج كبرى للتضامن الرقمي في تونس على غرار برنامج التربية الرقمية وبرنامج FabLabs المتضامنة وبرنامج البيوت الرقمية واالتي تهدف اساسا إلى ترسيخ الثقافة الرقمية لدى الأطفال وتسهيل إدماج أو إعادة تأهيل الشبان ودعم تمكين المرأة التونسية اقتصاديا واجتماعيا.

 

برنامج FabLabs المتضامنة: العمل من أجل مستقبل واعد لشباب

العمل من أجل مستقبل واعد للشباب يمثّل ركيزة أساسية في أنشطة مؤسسة أورونج للأعمال الخيرية وذلك من خلال منح الفرصة للشبان لإعادة إكتشاف أنفسهم بالاعتماد على التكنولوجيات الجديدة، وتدريبهم على استعمالات التكنولوجيا الرقمية لتطوير مهاراتهم وتنمية معارفهم، وتحسين قدرتهم على العمل علاوة على التعرف على المهن الرقمية الجديدة أو بعث المشاريع وريادة الأعمال.

ويعد هذا الدافع الأساسي التي أطلقت خلاله مؤسسة أورونج للأعمال الخيرية Fondation Orange في تونس سنة 2015 برنامج مخابر FabLabs المتضامنة حيث تؤكد بذلك التزامها في هذا المجال من خلال اطلاق مخبرين FabLabs جديدين هذه السنة.

وسيتم يوم الاربعاء 24 أكتوبر على الساعة الثامنة والنصف صباحا بالمقر الاجتماعي لأورونج تونس إطلاق أول FabLabs Solidaire Mobile وهو الأول من نوعه في تونس وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين أورونج تونس Fondation Orange وشركة ltalcar والجمعية التونسية “الشبان والعلم” بحضور كل من السيد مروان المبروك رئيس شركة أورونج تونس والسيد تيري مايي المدير العام لاورونج تونس والسيدة كريستين ألبنال وزيرة الثقافة السابقة والمديرة التنفيذية المشرفة عن المسؤولية الاجتماعيّة والشراكة والتضامن  والرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورونج للأعمال الخيرية والسيدة “فرانسواز كوسون” الكاتبة العامّة لمؤسسة أورونج الخيرية والسيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ورئيس الجمعية التونسية “الشبان والعلم” والسيد عبد القدوس السعداوي كاتب الدولة للشباب.

كما سيتم على الساعة 11 صباحا في نفس اليوم تدشين وافتتاح El FabSpace  FabLabs Solidaire بباب الجزيرة بالشراكة مع الجمعيات Open Fab Tunisia وEl Space وبحضور السيد عدنان الحاج يحيى نائب رئيس El Space.

كما تجدر الإشارة إلى أن FabLabs Solidaire الخامس سيتم إطلاقه خلال الأسابيع القادمة وذلك في إطار مزيد الاقتراب أكثر من الشبان في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.