الرئيسية » ألمانيا توفّر قرابة 17 مليون دينار كدعم فني للهيئة التونسية للاستثمار

ألمانيا توفّر قرابة 17 مليون دينار كدعم فني للهيئة التونسية للاستثمار

تولى ظهر اليوم زياد العذاري، وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وMattihias GIEGERICH ، مدير مكتب الوكالة الألمانية للتعاون بتونس (GIZ) وخليل العبيدي، رئيس الهيئة التونسية للاستثمار والسيد Tobias SEILBERLTCH عن الوكالة الألمانية، التوقيع على اتفاقية بين الجانبين لتوفير دعم فني بقيمة 5 مليون أورو أي ما يناهز 17 مليون دينار.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل لمبادرة ” الشراكة من أجل الاستثمار” بين تونس وألمانيا التي تم إطلاقها بمناسبة إبرام إعلان النوايا المشتركة بين البلدين في 12 جوان 2012، حيث تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم دعم فني لفائدة الهيئة التونسية للاستثمار.

وتهدف الاتفاقية غلى تمكين الهيئة من الانطلاق في نشاطها في أفضل الظروف وطبقا لأفضل المعايير والمساعدة على تعزيز المنظومة الوطنية للاستثمار.

ويهدف هذا الدعم الفني، إلى تعزيز التنسيق وتحسين التعامل في إنجاز عمليات الاستثمار وكذلك القدرات المؤسساتية والفردية للهيئة التونسية للاستثمار ووضع الإجراءات الضرورية الكفيلة بدعم عملها ونشاطها.

وبين زياد العذاري، بالمناسبة أن هذا الدعم ينسجم مع توجهات تونس وبرامجها الإصلاحية في باب تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسيته، مشيرا في نفس السياق إلى الإجراءات القانونية والتحفيزية التي تم إقرارها بما يساعد على حفز المستثمرين سواء من الداخل أو الخارج على إنجاز مشاريعهم في أفضل الظروف، معربا في ذات السياق عن ارتياحه للتعاون القائم بين تونس وألمانيا في مختلف المجالات لاسيما مجال الاستثمار الذي يمثل أولوية باعتباره الأداة المثلى للرفع من نسق النمو وخلق الثروة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.