الرئيسية » الغنوشي يدعو الى تشكيل حكومة ائتلاف وطني “مفتوحة أمام الجميع”

الغنوشي يدعو الى تشكيل حكومة ائتلاف وطني “مفتوحة أمام الجميع”

 

جدد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، التأكيد على موقف الحركة الداعي إلى إجراء تحوير وزاري جزئي لدفع العمل الحكومي، وتوفير طاقات جديدة في سبيل استكمال المسار الديمقراطي “الوحيد عربيا” من خلال إتمام انتخاب هيئات دستورية والوصول بالبلاد إلى الاستحقاقات الانتخابية القادمة. 

ودعا راشد الغنوشي في كلمته التي ألقاها، اليوم السبت، خلال الندوة السنوية الثانية لإطارات حزب حركة النهضة، إلى تشكيل حكومة ائتلاف وطني “مفتوحة أمام الجميع”.
من جانب آخر شدد الغنوشي على ضرورة أن يعطي مشروع قانون المالية لسنة 2019، الأولوية لدعم الاستثمار وخلق فرص العمل للشباب وتخفيف ضغط الجباية على المواطنين والمؤسسات الاقتصادية ودعم المجهود التنموي في الجهات، مع مواصلة جهود الإصلاح في الوظيفة العمومية والصناديق الاجتماعية وترشيد الدعم وتوجيهه نحو مستحقيه.
واقترحت حركة النهضة اعتماد آلية الصكوك وفتح باب الاكتتاب خاصة لفائدة المواطنين التونسيين بالخارج ودعم أجهزة الرقابة لمقاومة التهرب الجبائي والتهريب، وإيجاد الحلول لإدماج القطاع الموازي في القطاع العام بصفة تدريجية، وذلك من أجل تنمية موارد الميزانية، بما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار ودعم المقدرة الشرائية للمواطن.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.