الرئيسية » فرانس فوتبول:”الأهلي المصري سرق الفوز من الترجي التونسي بتواطئ من الحكم الجزائري”

فرانس فوتبول:”الأهلي المصري سرق الفوز من الترجي التونسي بتواطئ من الحكم الجزائري”

قصفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية العريقة الحكم الجزائري “مهدي عبيد شارف” بالثقيل و إتهمته بسرقة الفوز و منحه على “طبق من ذهب” للأهلي المصري.
وسخرت المجلة الفرنسية الشهيرة، من مباراة نهائي دوري الأبطال، مشيرةً إلى الجميع كان ينتظر قمة قارية في المباراة النهائية، لكنها تحولت إلى قمة “الرداءة الكروية”، التي ترجع الكرة الإفريقية سنوات.
و سخرت مجلة “فرانس فوتبول” من الحكم الجزائري الدولي “مهدي عبيد” الذي أدار اللقاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية.و قالت أنه و بالرغم من أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قام باستخدام تقنية “VAR” للمرة الأولى في بطولاتها بتلك المباراة، ونجاح الأهلي في تحقيق الفوز “المثير للشكوك” على حساب ضيفه الترجي التونسي 3-1 في جولة الذهاب، في انتظار جولة الإياب في ملعب رادس بالعاصمة التونسية يوم الجمعة المقبلة.إلا أن رائحة الفضيحة فاحت بعد إعلان الحكم الجزائري لضربتي جزاء خياليتين لصالح الأهلي المصري.
وتساءلت المجلة: هل سُرق الترجي التونسي في المباراة المذكورة أمام الأهلي المصري بسبب قرارات الحكم المثيرة للجدل رغم الاستعانة بتقنية الفيديو، للتأكد من ركلتي الجزاء المحسوبتين لأصحاب الأرض.
وأشارت المجلة الشهيرة إلى أن بعد ركلتي الجزاء التي حصل عليهما الأهلي أمام ملايين المتابعين للمباراة، من الصعب التحدث عن فنيات كرة القدم، لأن احتساب الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف للركلتين أثر بدرجة كبيرة على نتيجة المباراة.
وأكدت المجلة أن هناك بطلين لن ينساهم التاريخ في تلك المباراة الأول الحكم الجزائري “مهدي عبيد شارف” والآخر هو اللاعب “وليد أزارو” مهاجم الأهلي، بعد نجاحه في الحصول على ركلة جزاء أولى مشكوك في صحتها بحسب ما ذكرت “فرانس فوتبول” بسبب احتكاكه مع الحارس التونسي “معز بن شريفية”، رغم مشاورات الحكم مع مساعديه بتقنية الفيديو “الفار” لأكثر من ثلاث دقائق كاملة، لكن الأخير قرر احتساب الركلة لصالح الأهلي، نفذها “وليد سليمان” وسجل هدف الأهلي المصري في المباراة في الدقيقة 34.
الحالات المثيرة للجدل لم تنته عند هذا الحد، بعد تسجيل الترجي لهدف تقليص الفارق عن طريق اللاعب الجزائري “يوسف البلايلي” من ركلة جزاء، لتصبح النتيجة 2-1 لأصحاب الأرض، لكن تداخل جديد بين “أزارو و”شمس الدين الزوادي” مدافع الترجي في الدقيقة 73، جعل الحكم يحتسب ركلة الجزاء الثالثة في المباراة.
وليد أزارو نجم سينمائي بإمتياز…!
تقنية الفيديو لم تغير من قرار الحكم الجزائري أي شيء، والأسوأ من ذلك أن “عبيد شارف” لم يشاهد من خلال “VAR” ضرب “أزارو” للمدافع التونسي بدون كرة قبل احتساب الركلة ليتغاضى عن عقوبته إدارياً، وبعدها قام بتمزيق قميصه في مشهد تمثيلي رائع يمكنه من دخول السينما المصرية وبطولة أحد أفلام المخرج “يوسف شاهين”.
وترى المجلة الفرنسية أن الجميع كان ينتظر قمة قارية في المباراة النهائية، لكنها تحولت إلى قمة الرداءة الكروية، التي ترجع الكرة الإفريقية سنوات، رغم تغيير قائدها في مارس 2017 بنجاح “أحمد أحمد” بمقعد الرئاسة وخلافته للكاميروني “عيسى حياتو”، لكن ما حدث في المباراة يثير الشكوك حول قدرته على التغيير في القارة السمراء.
الكاف يُعاقب الحكم الجزائري بتجميد نشاطه وحرمانه من المشاركة في مونديال الأندية
هذا و أشارت تقارير تونسية إلى توقيع عقوبة على مهدي بن عبيد حكم مباراة الأهلي والترجي التونسي بنهائي دوري أبطال إفريقيا.الأهلي فاز على الترجي التونسي بثلاث أهداف مقابل هدف، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في ذهاب الدور النهائي للبطولة القارية.
ووفقًا لصحفية “الشروق” التونسية فإن الاتحاد الإفريقي وقع عقوبة على مهدي بن عبيد بتجميد نشاطه، وحرمانه من المشاركة في مونديال الأندية.وأثار الحكم جدلًا كبيرًا بعد احتسابه ركلتي جزاء للأهلي مشكوك في صحتها، عقب احتكامه لتقنية الفيديو.
يذكر أن الاتحاد التونسي عقد اجتماعًا أمس طالب خلاله نظيره الاتحاد الإفريقي بإيقاف حكم المباراة ووليد أزارو مهاجم الأهلي، بعدما أظهرته الكاميرات وهو يمزق قميصه أثناء اللقاء
من الجزائر:عمّــــــــار قـــــردود.
رابط مقال “فرانس فوتبول”:https://www.francefootball.fr/news/Ligue-des-champions-d-afrique-l-esperance-de-tunis-a-t-elle-ete-volee-lors-de-la-manche-aller-de-la-finale/955657?fbclid=IwAR2jmL9JZ6NmCftXqckm-9j1b9j2oQ3i2p7Kn7h8bYfxl0YWLGRmt8cGHn0

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.