الرئيسية » التحوير الوزاري :أستاذة القانون الدستوري تتحدث عن إشكال من الناحية الاجرائية.. وعن اداء اليمين لروني الطرابلسي

التحوير الوزاري :أستاذة القانون الدستوري تتحدث عن إشكال من الناحية الاجرائية.. وعن اداء اليمين لروني الطرابلسي

أكدت أستاذة القانون الدستوري سلسبيل القليبي أن رئاسة الحكومة راسلت مجلس نواب الشعب صباح اليوم لطلب تحديد جلسة حول التحوير الوزاري.

وقالت سلسبيل القليبي في تصريح لموزاييك انه ليس من الضروري التشاور مع رئيس الجمهورية حول التحوير الوزاري اذا لم يشمل حقيبتي الداخلية والدفاع .

واضافت ان الاشكال في هذا التحوير الوزاري يطرح من الناحية الاجرائية ذلك ان اعضاء الحكومة الجدد سيؤدون اليمين امام رئيس الجمهورية وليس امام رئيس الحكومة وان رئيس الجمهورية هو من يحدد موعد اداء اليمين الدستورية.

وعن الجدل الذي اثير حول اداء اليمين بالنسبة لروني الطرابلسي وزير السياحة الجديد قالت استاذة القانون الدستوري ان لا اشكال يطرح في مسالة اداء اليمين بالنسبة لروني الطرابلسي مشيرة انها لاتعتقد انه من التناسق ان يؤدي اليمين على كتاب غير كتابه.

وتجدر الاشار الى  أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي يرفض التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد ليلة أمس وفق ما أكدته الناطقة باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.