الرئيسية » السّيرة الذّاتية لوزيرة التّكوين المهني والتّشغيل سيّدة الونيسي

السّيرة الذّاتية لوزيرة التّكوين المهني والتّشغيل سيّدة الونيسي

تم تنصيب سيدة الونيسي على رأس وزارة التكوين المهني والتشغيل خلفا لفوزي عبد الرحمان وذلك عبر تحوير وزاري أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد أمس الاثنين 5 نوفمبر 2018.

وسيدة الونيسي التي كانت تشغل منصب كاتب دولة لدى وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي مكلفة بالتكوين والمبادرة الخاصة،ولدت في 1987 بتونس العاصمة ، تحصلت في 2005 على شهادة البكالوريا اختصاص الآداب من معهد Petit Val في مدينة سوسي أون بري (Sucy en Brie) في ضواحي باريس .

وتحصلت سنة 2008 ، على إجازة ثنائية في التاريخ والعلوم السياسية من جامعة باريس 1 ،وفي سنة 2011  على شهادة الماجستير في العلوم السياسية اختصاص التنمية الاقتصادية والاجتماعية من معهد دراسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من نفس الجامعة .

وقامت بتربص ختم الدرسات العليا بفرع البنك الإفريقي للتنمية في تونس  بعد أن  أعدت شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية وذلك بين سنة 2011 و2014 شغلت  منصب نائبة رئيس منتدى الشباب الأوروبي المسلم والمنظمات الطلابية ، وكذلك تنشط لدى مؤسسة الياسمين للبحث والتواصل والمنظمة الدولية مبادرات من أجل التغيير ، ومركز تحاليل السياسات العامة في  2014 .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.