الرئيسية » نجوى العرفاوي : من ” رِحلة غَنَّاية ” إلى إمضاء عبد الصمد كورشيد ولزهر شعير

نجوى العرفاوي : من ” رِحلة غَنَّاية ” إلى إمضاء عبد الصمد كورشيد ولزهر شعير

بعد تسجيل مجموعة من الأغاني التراثيّة : ” النسمة الكافيّة ” و”  طير الحمام ” و ” مرض الهوى ، ” و أغنية ” يا حيّي الغالي ” ، تستعد ّ المطربة نجوى العرفاوي لإنتاج مجموعة من الأغاني الجديدة .

 من بين الاغاني الجديدة التي تستعد نجوى العرفاوي لإطلاقها أغنية بعنوان ” “غــــالط ” من كلمات عبد الصّمد كورشيد و ألحان لزهر شعير .

نجوى العرفاوي فنانة تونسية من مواليد ولاية الكاف متحصلة على ديبلوم الموسيقى العربية وشهادة ختم الدروس في الطبوع التونسية وبطاقة احتراف فني كانت بداياتها الفنية سنة 1998 مع مجموعة التخت العربي و فرقة الرشيدية تحت قيادة المرحوم عبد الحميد بن علجية و الفنان زياد غرسة . ومتوجة في عدة تظاهرات منها مهرجان منزل تمييم ومهرجان صليحة ومهرجان الأغنية التراثيّة.

ولنجوى العديد من المشاركات  الثقافية و الفنية منها مشاركة في نطاق التبادل الثقافي التونسي الايطالي في مهرجان الشعب سنة 1999 بمهرجان دقة الدولي  و مهرجان منزل تميم و مهرجان صليحة في مناسبتين و مهرجان الأغنية التراثيّة بالمنستير و مهرجان المدينة 2014 و 2015و مهرجاني البحر بروّاد و مهرجان واد الليل 2016-2017و مهرجان المدينة بحمّام الأنف و مهرجان سيدي تليل المغاربي بفريانة 2018 بدعم من وزارة الشّؤون الثقافيّة و عديد المهرجانات و التظاهرات الثقافيّة .

التحقت نجوى العرفاوى بالرشيدية سنة 2001 وكانت لها العديد من المشاركات في عروض جماعية .وبعد تقديمها عروضها الفنّية : عروبيّات والنّسمة الكافيّة و أوتار ونغم  ، قدمت عرض غنائي بعنوان ” رِحلة غَنَّاية ” و هوعرض موسيقي غنائي فرجوي يتميّز بتنوّع فقراته الغنائيّة   من التّراث الكافي . ” رحلة غَنَّاية ” سفر في ربــوع الــــــــخيال و الطّبوع و المقامات و الإيقاعات الموسيقية ، يحتوي على ثلاث فقرات متداخلة و متناغمة غناء و كوريغرافيا و تمثيلا ،  كتب نصوصها  الشّاعر البشير اللقّاني و تفنّن في تـوزيعها الموسيقي  الملحن ميلاد ملكي ، و أخرجها المسرحي و الممثل يوسف مارس بدعم من صندوق التّشجيع على الإبداع الأدبي و الفنّي بوزارة الشؤون الثقافيّة 2018

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.