الرئيسية » الدورة الـ 38 للمهرجان الدولي للشعر بتوزر: الشعر يحاور الفنون البصرية

الدورة الـ 38 للمهرجان الدولي للشعر بتوزر: الشعر يحاور الفنون البصرية

تنظم جمعية المهرجان الدولي للشعر بتوزر الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان الدولي للشعر وذلك أيام 22 و23 و24 و25 نوفمبر 2018 بمشاركة دولية تونسية وعربية ودولية هامة تحت عنوان “الشعر والفنون البصرية” ستفتح أمام الشعر بوّابات أخرى للإلتقاء مع فنون بصريّة أخرى.

تتضمن الدّورة 38 للمهرجان عددا هاما من الفقرات فضلا عن استضافة شعراء من أكثر من 20 دولة من أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا بينها الهند وماليزيا والفليبين وإيران وغانا ونيجيريا وتركيا ورومانيا وإيطاليا وكوبا وإيرلندا وبريطانيا وسويسرا وفرنسا وألمانيا، فضلا عن دول عربية منها العراق، سوريا، لبنان، الأردن، الجزائر، مصر، المغرب، قطر، موريتانيا، ليبيا، فلسطين…

الدورة الجديدة تتضمن ستِّ محاضرات علميّة فضلا عن فترات للقراءات الشعريّة التي تتوّزع على مدى ثلاثة أيّام، ومعرض للكتاب ومعرض للفنون التشكيليّة ومعرض توثيقي لأدباء الجريد (حائطيات)، هذا بالإضافة إلى رحلات استطلاعيّة إلى مدينة نفطة (الكوفة الصغرى) وسهرات موسيقيّة ومسرحيّة وتقديم جائزة أحسن نصّ شعري كتب حول القدس. و سيتمّ توزيع جائزة أحسن نصّ للشعراء الطلبة تحت عنوان “جائزة الفقيدين محمد شكري ميعادي ومحمد الغزالي”.

“الشعر والفنون البصرية” ستفتح أمام الشعر بوّابات أخرى للإلتقاء مع فنون بصريّة أخرى . مثل الرقص حيث سيكون فنّ البالي مُمثلا براقصة البالي الإيطالية روبارتا دي لاورا التي ستقدّم عددا من العروض..

وفي البرنماج ورشتان : تخصص الأولى لتحويل نصّ شعريّ إلى سيناريو ثمّ إلى شريط وثائقي بإشراف الأستاذ الأسعد بن حسين ، والثانية ورشة في الإلقاء واستغلال الركح لمسرحة نصّ شعريّ بإشراف الأستاذ نزار الكشو. وفي سياق تعاون المهرجان مع الجمعيات الأخرى في الجهة سيتمّ تقديم مشهدية فنيّة من إنتاج جمعية المسرح الجريدي بتوزر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.