الرئيسية » “الكاف” تتهم الحكم الجزائري عبيد شارف بـ”الرشوة” و الإتحاد الجزائري لكرة القدم يتقدم بطعن

“الكاف” تتهم الحكم الجزائري عبيد شارف بـ”الرشوة” و الإتحاد الجزائري لكرة القدم يتقدم بطعن

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم “الفاف” بطعن على مستوى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، بعد العقوبة المسلطة “بصفة مؤقتة” على الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف، من طرف لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن رئيس لجنة التحكيم الجزائري محمد غوتي.

وأوضح رئيس لجنة التحكيم قائلاً:” لقد تلقينا مراسلة من الكاف تخبرنا فيها بتسليط عقوبة مؤقتة على الحكم عبيد شارف إلى غاية الاستماع إلي اقواله. لقد تقدمنا بطعن في الآجال المحددة. شخصيا، أنا واثق من نجاح مسعانا”.
وجاءت العقوبة المؤقتة للحكم الجزائري، مهدي عبيد شارف من طرف لجنة الانضباط التابعة للكاف، بعد “تحكيمه السيء في نهائي الذهاب لكأس رابطة الأبطال الإفريقية التي جرت يوم 2 نوفمبر الجاري بالإسكندرية بين الأهلي المصري و الترجي التونسي (3-1).
وكان عبيد شارف محل انتقادات لاذعة من قبل نادي الترجي التونسي بعد منحه لضربتي جزاء خياليتين للأهلي المصري حسب الطرف التونسي، بالرغم من إستعانته في كل مرة بجهاز الفيديو(فار)، حيث اعتبر النادي التونسي، تحكيم الجزائري “بالمهزلة”.

واضاف غوتي قائلاً:”العقوبة المسلطة على عبيد شارف مؤقتة، كونه لم يقص نهائيًا، أجهل تاريخ مثوله أمام لحنة الانضباط” مضيفًا بأن عبيد شارف متهم بــــ”الرشوة”.
وصرح غوتي في هذا السياق:”أعرف مهدي عبيد شارف، إنه إنسان نظيف مثل الماء الصافي، ليس من طينة الحكام القابلين للارتشاء. تحدثت معه، فوجدته منهارًا بسبب ما حدث له. في نفس الوقت، إنه مستعد للذهاب حتى النهاية للدفاع عن نفسه و تبرئتها”، مشيرًا بأن الحكم الجزائري سيحرم من المشاركة في مونديال الأندية المقرر بالإمارات العربية المتحدة في الفترة بين 12و22 ديسمبر المقبل.
و بالإضافة إلى الحكم الجزائري عبيد شارف، سلطت لجنة الانضباط للهيئة القارية نفس العقوبة ولنفس السبب على الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي يعتبر هو الاخر من أحسن الحكام في القارة السمراء،بداعى شبهة فساد ورشوة فى مباراة الترجى وأول أغسطس الأنغولي، التى أقيمت فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.
و استبعدت لجنة الحكام الجزائرية، برئاسة محمد غوتى، الحكم الدولي مهدي عبيد شارف، من إدارة أية مباراة فى الجولة السادسة عشر من المسابقة المحلية.و يأتي استبعاد مهدي عبيد شارف من إدارة المباريات في الدوري الجزائري في إطار العقاب المحلي والانتظار لحين مثوله الى التحقيق في “الكاف” وثبوت براءته من عدمها.
عبيد شارف متهم بتلقي رشوة من الأهلي المصري!

و كان التونسيون قد إتهموا الحكم الجزائري عبيد شارف بتلقي رشوة من طرف إدارة الأهلي المصري والمقدرة بـ200 ألف دولار.وهو ما تداولته وسائل الإعلام التونسية خاصة موقع “hannibalfm.net” الذي نشر وثيقة غير مؤكدة تتعلق بالموضوع.
وقد جاء في الوثيقة أن رئيس نادي الأهلي محمد الخطيب قد دفع مبلغ 200 ألف دولار قيمة الهدايا ومصروفات للضيافة، خاصة بطاقم تحكيم مباراة الأهلي والترجي التونسي التي تدخل في إطار نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وجاءت الوثيقة موقعة من طرف الرئيس المدير العام لشركة بريزنتاسيون سبورت “محمد كامل”، والتي تعتبر الراعي الرسمي لفريق الأهلي المصري.
شركة “بريزنتيشن سبورتس” المصرية تبرأ عبيد شارف من تهمة الرشوة
أكدت شركة “بريزنتيشن سبورتس”، الشريك التسويقي للنادي الأهلي المصري، أنها دائمًا ما تترفع عن الرد على أي اتهامات باطلة أو تفاهات لا ترتقي إلى حد الرد عليها، ولكن ونظرًا لإلحاح العديد من الجماهير في مصر والوطن العربي وإفريقيا بضرورة الرد، فإنها تؤكد بأنها فوجئت بنشر خطاب ملفق على صفحات بعض المواقع الإلكترونية وكذا مواقع التواصل الاجتماعي، وعليه فإن شركة “بريزنتيشن” تؤكد بأن الرسالة مفبركة جملة وتفصيلا ولا تنتمي إلى مخاطبات شركة “بريزنتيشن سبورتس” الرسمية، كما أنه لا يوجد أي حسابات للشركة على الإطلاق في البنك المذكور بالخطاب المفبرك، وأنه لا تتم معاملات بالدولار الأمريكي من الأساس بينها وبين النادي الأهلي.
من الجزائر:عمّـــــــــار قــــــردود

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.