الرئيسية » اليوم بمقرالألكسو،حفل إسناد جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة

اليوم بمقرالألكسو،حفل إسناد جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة

 

تنظم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ـ الألكسو ـ و المنظمة الدولية للفرنكوفونية اليوم  الخميس22 نوفمبر 2018 بمقر الألكسوحفل إسناد جائزة ابن خلدون سنغور للترجمة في في دورتها الحادية عشرة / 2018

ينظم الحفل بحضور عدد كبير من الجامعيين والمثقفين تحت اشراف مدير عام الألكسو د.سعود هلال الحربي والأمينة العامة لمنظمة الفرنكفونية ميكائيل جان.

وقد قررت لجنة التحكيم ، إثر اجتماعها بمقر المنظمة الفرنكفونية بباريس يوم 15 أكتوبر الماضي إسناد الجائزة في نسختها الجديدة إلى كتاب “الراوي، مدخل إلى النظرية السردية” للكاتبة والباحثة سيلفي باترون، وهو ترجمة جماعية من الفرنسية إلى العربية تحت إشراف الجامعي التونسي محمد القاضي الخبير في الأدب العربي.

صدرت الترجمة عن منشورات سيناترا 2017ـ معهد تونس للترجمةـ ويمثل الكتاب صورة مصغرة لمسيرة السرديات الحديثة من الإنشائية البنيوية إلى اللسانيات التلفظية ونالت رانيا سمارا التنويه الخاص من لجنة التحكيم لعنوان سنة 2018، عن ترجمتها من العربية إلى الفرنسية لرواية إلياس خوري” أولاد القيتوـ إسمي آدم”، صدرت الترجمة عن منشورات Actes Sud Sindbad بباريس. وهي نقل لأحداث عاشها بطل القصة آدم في المخيمات الإسرائيلية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.