الرئيسية » غدا : منى البوعزيزي أمام النيابة العمومية بمحكمة أريانة.

غدا : منى البوعزيزي أمام النيابة العمومية بمحكمة أريانة.

تمثل الصحفية منى البوعزيزي غدا الجمعة 23 نوفمبر 2018 أمام النيابة العمومية بمحكمة أريانة بحالة تقديم . وكانت البوعزيزي أفادت أنه تم التحقيق معها في ثكنة العوينة في 6 قضايا بسبب مقالات نشرتها في  جريدة ” الشروق ” . 

وقالت في تدوينة لها : ” سأمثل يوم الجمعة في حالة تقديم بسبب تحقيق استقصائي كشفت فيه الفساد في حي النصر و بيع أراضي البلدية و مساحات خضراء و متهم فيها أحد النواب .
التحقيق معي شمل 5 قضايا إرهابية متعلقة بتحقيقات نشرتها في ” الشروق ” تخص :
شفيق جراية ، وإختطاف تونسيين في ليبيا ، و تورط رجال أعمال ، و عملية باردو، و عملية سوسة ، و تدريب ميليشيات ليبية مسلحة في تونس من قبل أمنيبن معزوليبن .
وأضافت : ” حين يمثل الصحفي في حالة تقديم و كأنه إرهابي أو مجرم خطير فاعلم أن الحرب على حرية التعبير في أوجها  ،حتى لو تم إيقافي يوم الجمعة سأخرج مجددا و أكتب عن الفساد و عن بارونات التهريب و عن أشباه المسؤولين ” .

وكانت منى البوعزيزي قد لفتت الإنتباه بما تنشره في ” الشروق ” من تسريبات بعضها أمني ، وسبق أن وقع تكذيب بعض ما نشرته ، وواضح أنها كانت ضحية تلك التسريبات غير البريئة لأنه لا أحد يسرب لوجه الله ، وأن اغلب التسريبات مجيرة لأجندات معلومة قد لا تتفطن إليها البوعزيزي التي تلاحق السبق الصحفي المغري ،ويصعب أن تتأكد من صحة ما يسرب إليها من جهات معلومة فإما تنشرها على علاتها أو تتركها كلها  .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.