الرئيسية » الدورة 33 لـ “ماراطون كومار تونس – قرطاج ” : لما خصّ هؤلاء بالذكر؟

الدورة 33 لـ “ماراطون كومار تونس – قرطاج ” : لما خصّ هؤلاء بالذكر؟

لانهم واكبوا  هذا السباق  منذ تاسيسه سنة 1986 خصّ منظمو هذه الدورة بتكريم عديد من المواضبين على هذا الحدث السنوي وخاصة منهم الصحفيون.

ومن بين هؤلاء الاعلاميين كمال بوغطاس ومنذر بن دانة وخاصة نور الدين الطبوبي ليس لان هذا الاخير  واكب فقط بكتاباته عن هذا الماراطون في عديد الجرائد والمجلات ولكن لانه كان الصحفي العداء .

فقد شارك نور الدين الطبوبي في اول دورة من هذا السباق سنة 1986 وجرى اكثر من 42كلم.

 

كما ذكر في الندوة التي حضر فيها العديد من الرياضيين والصحفيين والعدائين  بمقر اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم السبت غرة ديسمبر 2018 عديد الامتيازات لهذا الماراطون الاكثر والاقدم في تونس والذي أصبح منذ هذه الدورة مدرجا في برنامج الماراطون الدولي والذي يهدف بامتياز الى اعطاء صورة جميلة عن تونس وذلك عبر عديد الانشطة منها الرياضية والسياحية والثقافية .

وقد سعت بهذه المناسبة الهيئة المديرة لجعل هذه التظاهرة مناسبة ثقافية حيث ستقام بالتوازي مع السباق العديد من البرامج الثقافية والترفيهية بمدينة حلق الوادي وفي شارع الحبيب بورقيبة اين يكون الانطلاق  ،غدا الاحد ،بحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد .

وفي كلمة اخرى في الندوة خص بالذكر العدّاء محمد القمودي المتواجد حاليا بالخارج والذي وقع تكريمه بطوكيو وهو الذي تحصل على الميدالية الذهبية منذ 50 سنة خلت بمكسيكو.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.