الرئيسية » تونس ـ جنوب إفريقيا : فرص واعدة للرفع من مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين

تونس ـ جنوب إفريقيا : فرص واعدة للرفع من مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين

 

اجتمع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، السيد زياد العذاري بالسيدBulelani Gratitude  MAGWANISHE ، كاتب الدولة للتجارة لجنوب إفريقيا الذي يؤدي حاليا زيارة عمل إلى تونس.

وكانت المقابلة مناسبة تم خلالها التطرق إلى السبل الكفيلة لدفع التعاون الاقتصادي بين البلدين والارتقاء به إلى مستويات أفضل مما هو عليه في الوقت الراهن.

وأكد السيد زياد العذاري في هذا السياق، على الفرص الحقيقية المتاحة للاستثمار وبعث مشاريع مشتركة في القطاعات الواعدة، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص من البلدين لاستكشاف هذه الفرص واستغلالها خدمة للمصلحة المشتركة.

كما تطرق الوزير إلى الأهمية التي توليها الحكومة التونسية في الآونة الأخيرة لدعم الشراكة الاقتصادية والتبادل مع مختلف بلدان القارة الإفريقية وهو توجه يعكسه انخراط تونس وانضمامها إلى عدد من الفضاءات على غرار مجموعة COMESA، داعيا إلى تكثيف اللقاءات والتظاهرات الاقتصادية والترويجية في كلا البلدين.

من جانبه أكد السيد MAGWANISHE، على اهتمام بلاده بتونس كموقع حيوي في شمال إفريقيا لتنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وبناء شراكات مثمرة تخدم مصالح كافة الأطراف وتفتح الآفاق لتعاون اقتصادي وتجاري أكثر عمقا وتنوعا، مشيرا في هذا السياق إلى أهمية دور القطاع الخاص في هذا المجال وقدرته على المساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.