الرئيسية » فستان رانيا يوسف ، من المهرجان إلى ساحة القضاء

فستان رانيا يوسف ، من المهرجان إلى ساحة القضاء

تحركت آلة المحافظين في مصر من الذين استفزهم الفستان الذي ظهرت به الفنانة رانيا يوسف  ، في اختتام مهرجان القاهرة . ورغم مرورأيام على حفل الإختتام ، ما زالت السهام تصوب نحو رانيا يوسف، التي انتقد نقيب الممثلين عراءها وطالب أحد المحامين بمقاضاتها .

المحامي أحمد حمزة البحقيرى وغيره تقدموا بدعوة إلى النائب العام لمقاضاة رانيا يوسف من أجل ما بدر منها ” من جريمه خدش الحياء العام والفعل الفاضح  الفسق والفجور والإساءة للمجتمع المصري بتعمدها إظهار أجزاء من جسدها ومؤخرتها بشكل ملفت ومثير للغرائز ” .

رانيا متهمة بأنها تعمدت إظهار ساقيها وقامت بالتصوير بشكل ملفت وبأوضاع تقوم فيها بإيحاءات جنسيه ، وتظهر أجزاء كبيرة من جسمها  وفي ذلك تجاوز لكل معايير القيم والأخلاق كما رأى متهموها .

وجاء في بيان المحامي حمزة البحقيري  :

” وحيث أنه وعملا بنص المادة 269 مكرر أ ، والتى تنص على أنه ” يعاقب بالحبس مدة لاتقل 6 أشهر كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص بإتيان أمور أو ايحاءات أو تلميحات جنسيه أو إباحيه سواء بالإشاره أو بالقول أو بأى وسيلة بما فى ذلك وسائل الإتصالات السلكيه أو اللاسلكيه ”  .
نقيب الممثلين وقف ضد رانيا يوسف ، مما جعل الكاتب محمود الغيطاني يهاجمه يشدة :

” نقيب الممثلين الفاشل التافة أشرف زكي يدين الممثلة رانيا يوسف على فستانها، ويصدر بيانا شديد اللهجة بحقها، طيب ، وما موقفك في ما ارتدته زوجتك الممثلة روجينا في مهرجان الجونة؟

قلتم يومها لا بأس وعادي ، لأنه هذا هو الفن ومقبول أنه في تظاهرة كمهرجان الجونة السينمائي او كمهرجان القاهرة الدولي السينمائي أن تكون هناك انواع من الفساتين والموديلات . أليس هذا هو الإنفصام في الشخصية !!؟

زوجتي  تلبس ما يحلو لها، أما حين ترتدي ممثلة أخرى فستانا قصيرا ، يصبح الأمر  تعديا على المهرجان وانعداما للأخلاق ”

ويستدرك الغيطاني :

” روجينا من أرقى وأحلى الفنانات المصريات ولاعلاقة لها بالموضوع ، وبما ارتكبه زوجها في حق رانيا يوسف  .

خدش حياءهم فستان و لم يخدش هذا الحياء،  أمام زواج القصر و الرضع و نكاح البهيمة و إرضاع الزوج و نكاح الزوجة الميتة و زواح النكاح و اغتصاب الأطفال و سبي النساء و التحرش الجنسي …”

شارك رأيك

Your email address will not be published.