الرئيسية » تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في الاعتداءات: اقتراح جامعة الثانوي على نقابة الصحفيين

تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في الاعتداءات: اقتراح جامعة الثانوي على نقابة الصحفيين

أكدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان أصدرته اليوم ،الخميس ، لتوضيح ملابسات ما حصل أمس بخصوص حادثة الاعتداء على صحفيين أنه أثناء التواجد بشارع الحبيب بورقيبة قام الصحافيون من كل وسائل الإعلام باعتلاء المنصة المخصصة للجامعة العامة ولنشاطها.. وطُلب من الصحفيين اخلاء المنصة بعد استكمال التصوير وتسجيل التصريحات.

وقالت النقابة في بيانها إن جل الصحافيين استجابوا لهذا الطلب باستثناء فريق الحوار التونسي الذي أتى متأخرا وأصر على اعتلاء المنصة، مضيفا أن أحد أفراد الفريق التلفزيوني عمد إلى “افتعال مشكل” مما أسفر عن ازدحام شديد وتدافع “أثر في الصحفية المرافقة وهي حامل” وقد تعاطف معها المدرسون ومكنوها من الخروج من وسط الزحام.
ونفت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما اعتبرته “ادعاء قناة الحوار بالاعتداء على صحفييها”.
واعتبرت الجامعة ان “البيان الصادر عن النقابة الوطنية للصحفيين مبني على معطيات غير صحيحة وفيه اجحاف في حق آلاف المربيات والمربين الذين يكنون للصحافيين ولنقابتهم كل التقدير والاحترام”.
واقترحت الجامعة على نقابة الصحفيين “تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق فيما حصل بالأمس واصدار تقرير مشترك للرأي العام حفاظا على علاقة نضالية تاريخية بين القطاعين”.
كما دعت المدرسين إلى تجنب الرد على الاستهداف الصادر عن قناتي “الحوار التونسي” و”التاسعة”.
وكان النقابة الوطنية للصحفيين  كانت نددت في بيان امس بالاعتداء الذي تعرض له عدد من الصحفيين في شارع الحبيب بورقيبة، داعية النيابة العمومية للتحرك.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.