الرئيسية » تسجيل 70 مخالفة إقتصادية في المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة نهاية الأسبوع المنقضي

تسجيل 70 مخالفة إقتصادية في المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة نهاية الأسبوع المنقضي

تمكنت الحملة الوطنية التي نظمتها وزارة التجارة نهاية الأسبوع المنقضي والتي استهدفت المساحات التجارية الكبرى والمتوسطة بمختلف جهات البلاد التونسية إلى تسجيل 70 مخالفة  اقتصادية منها 18 بسبب إخفاء بضائع أهمها الحليب والزبدة والسكر و15 تتعلق بعدم إشهار الأسعار و 11 جراء الزيادة في الأسعار.

و تضيف وزارة التجارة في بلhغ لها صادر اليوم الإثنين 24 ديسمبر 2018 أن بقية المخالفات المسجلة تعلقت بالإشهار الكاذب وبالفوترة وبجودة وسلامة المنتجات.

و حجزت فرق المراقبة الاقتصادية في إطار هذه الحملة التي تندرج ضمن تنفيذ البرنامج الرقابي الإستعجالي للتحكم في الأسعار والتصدي للممارسات الاحتكارية والتجارة الموازية والتهريب نحو 320 طنا من الخضر والغلال و4 ألاف لتر من الحليب المدعم و 930 علبة من الزبدة و 2 طنا من المواد والسلع الغذائية المختلفة إلى جانب 450 كعكة مرطبات كان سيتم تسويقها تزامنا مع إحتفالات نهاية السنة وهي منتهية الصلوحية أو غير مستجيبة لشروط السلامة والتخزين الصحي.

يذكر أن حملة وزارة التجارة على المساحات التجارية غطت 140 نقطة بيع ب 17 ولاية وتجند لها 50 فريقا رقابيا من الإدارة العامة للمنافسة والأبحاث الاقتصادية والإدارات الجهوية للتجارة وينتظر أن يتم تنسيق حملة مماثلة في الأيام القليلة القادمة على تجار المواد الغذائية و العطارة في سائر الجهات…

بلاغ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.