الرئيسية » وزارة التربية: سنة بيضاء لا سبيل إليها وعدم إنجاز الإمتحانات سيعرّض المنظومة التربوية للخطر

وزارة التربية: سنة بيضاء لا سبيل إليها وعدم إنجاز الإمتحانات سيعرّض المنظومة التربوية للخطر

 

أكد مدير عام المرحلة الإعدادية والثانوية بوزارة التربية حاتم عمارة اليوم الاثنين 21 جانفي 2019  أنه لا سبيل لسنة بيضاء في المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية خلال السنة الدراسية الجارية وعدم إنجاز الأساتذة لفروض المراقبة خلال الأسابيع الأربعة القادمة سيُدخل المنظومة التربوية في مرحلة الخطر.

وشدد خلال ندوة صحفية عقدت بالمركز الوطني لتكنولوجيات التربية على سعي الوزارة إلى إيجاد الحلول والإمكانات التي تراعي مصلحة التلميذ وتضمن الاستقرار والمناخ التربوي وتخرجه من وسط حلقة التجاذبات بين الوزاة والجامعة العامة للتعليم الثانوي.

وتابع بقوله :”لن نتجه إلى سنة بيضاء بما أن الوزراة والجامعة العامة للتعليم الثانوي حريصتين على تجاوز الأزمة وإيجاد حلول قد تأتي في غضون الساعات أو الأيام القليلة القادمة ترضي كل الأطراف”

ودعا الطرف المقابل إلى القبول بالمقترحات التي تقدمت بها الوزارة والمضي في السنة الدراسية ومواصلة التفاوض بشأن المسائل التي تتجاوز قدراتها.

وأوضح أن مقاطعة الامتحانات في الثلاثي الأول أربكت المنظومة التربوية وأثرت على سير الدروس ببعض الإعداديات والمعاهد مشددا على أن عدم انجاز التقييم يخل بسير العملية التعليمية وفق ما أورده راديو شمس.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.