الرئيسية » هذا ماقرره قاضي الأسرة في شأن أطفال المدرسة القرانية بالرقاب

هذا ماقرره قاضي الأسرة في شأن أطفال المدرسة القرانية بالرقاب

قرّر قاضي الأسرة اليوم الاثنين 11 فيفري 2019  تسليم أطفال المدرسة القرانية بالرقاب المتواجدين بالمركز المندمج في حمام الأنف الى أوليائهم .

كم اتم اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضد فاروق الزريبي  صاحب “المدرسة القرآنية” بالرقاب في قضية التزوج بثانية،وايداع ملفه الى محكمة الناحية بالرقاب ،وتم اقرار السجن لمدة سنة وخطية مالية قدرت ب 200 دينار، في شانه، وإحالته في حالة سراح في قضية موضوعها عدم الإمتثال لمن له النظر، وسيتم النظر فيها يوم 18 مارس 2019.كما تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق الكهل الموجود بالمدرسة وذلك على  خلفية اغتصابه لطفل دون رضاه  سنه دون الـ16 .

وقال وزير الداخلية هشام الفوراتي ان نتائج اعمال اللجان الجهوية المتابعة لقضية مدرسة الرقاب تمثلت في اصدار قرارات ادارية بايقاف نشاط او غلق صادرة عن الولاة وفتح ابحاث جزائية بالتنسيق مع النيابة العمومية من اجل مخالفة قانون من له النظر، ومخالفة قانون الجمعيات والمشاركة في ذلك.

واضاف الوزير خلال جلسة عامة في البرلمان انه منذ احداث الثورة لوحظ تنامي تكوين جمعيات ذات توجهات دينية ودعوية تنشط تحت غطاء العمل الخيري والاجتماعي في اطار المرسوم المتعلق بتنظيم الجمعيات والذي كرس حرية الجمعيات والانضمام اليها وتم بمقتضى هذا المرسوم الغاء التاشيرة وتعويضها بالتصريح.

وأشار الفوراتي إلى ان هذه الجمعيات تنشط تحت طائلة المرسوم88 ويتمثل الهدف المعلن من احداثها تحفيظ القران وتدريس علوم التجويد ويسيرها اطراف عرفوا بانتماءاتهم الدعوية على غرار جماعة الدعوة والتليغ وجمعية رابطة القران الكريم.

وكشف  الفوراتي عن وجود 259 جمعية تستغّل فضاءات عشوائية، من بينها 15 جمعية قرآنية تستقطب 530 شخصا وموزعة على 8 ولايات .

شارك رأيك

Your email address will not be published.