الرئيسية » جمعيات : منع الناشط المدني الجزائري طاهر بلعباس من الدخول الى تونس إجراء تعسفي

جمعيات : منع الناشط المدني الجزائري طاهر بلعباس من الدخول الى تونس إجراء تعسفي

أصدرت  مجموعة من الجمعيات البيان المنشور أسفله تندد فيه بالإجراء الغريب الذي اتخذته سلطات الحدود التونسية حيث منعت القيادي بحركة المعطلين عن العمل بالجزائر والناشط المدني طاهر بلعباس من دخول التراب التونسي.  

تندد المنظمات الممضية أسفله بالإجراء الغريب الذي إتخذته سلطات الحدود التونسية حيث منعت القيادي بحركة المعطلين عن العمل بالجزائر والناشط المدني طاهر بلعباس من دخول التراب التونسي في النقطة الحدودية “الطالب العربي” بين ولاية الواد الجزائرية وحزوة بولاية توزر، يوم الاحد 17 فيفري 2019 دون تقديم أسباب لهذا المنع.

طاهر بلعباس ناشط مدني جزائري مساند للحركات الإجتماعية وقيادي باللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق العاطلين عن العمل بالجزائر تعرّض، خلال نشاطه، لمضايقات عديدة ومنع من السفر للمشاركة في عديد التظاهرات الحقوقية الدولية.

وبعد نضال متواصل ومساندة حقوقية في الجزائر وخارجها، تم رفع التحجير، إلى حين منعه من الدخول إلى التراب التونسي من قبل السلطات التونسية.

وإذ تعبر المنظمات المُوقعة أدناه عن تضامنها مع الناشط المدني الجزائري طاهر بلعباس فإنها تطالب السلطات التونسية بتوضيح الأسباب التي دفعتها لاتخاذ مثل هذا القرار الضارب عرض الحائط بمبادئ حقوق الإنسان التي اقرتها المعاهدات الدولية ومبادئ الثورة التونسية، و التي تمثل محاولة للعودة الى الممارسات البائدة التي خِلنا أنها اندثرت مع النظام السابق.

المنظمات الموقعة (حسب الحروف الابجدية)
· الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات
· الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان
· النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
· جمعية النساء التونسيات للبحث حول التنمية
· اللجنة من اجل احترام الحريات وحقوق الانسان
· المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية
· جمعية يقظة من اجل الديمقراطية والدولة المدنية

بيان

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.