الرئيسية » الغرياني : نحن عكس عبير موسي نتنافس اليوم مع النهضة دون فكرة الإقصاء

الغرياني : نحن عكس عبير موسي نتنافس اليوم مع النهضة دون فكرة الإقصاء

كانت نتائج المؤتمر التأسيسي لحزب المبادرة الدستورية الديمقراطية واستعداداتهم للإنتخابات القادمة والتحالفات الممكنة ومرشحهم للرئاسيات في 2019 محور حديث القيادي في الحزب محمد الغرياني في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 25 فيفري 2019 على راديو موزاييك .

وقال الغرياني إنّ تأخّر عقد المؤتمر الوطني للحزب لمدّة 8 سنوات منذ تأسيسه يأتي على خلفية محاولات تجميع العائلة الدستورية ونظرا للأوضاع السياسية، متابعا أنّ الحزب جاهز ”لكن اليوم بعد تركيز كلّ الهياكل واستقرار الهيئة وخوض كل المحطات الانتخابية إلى جانب المشاركة في الحكومة أصبحنا متأكدين أننا على جاهزيّة”.

وأشار الغرياني إلى أنّ المؤتمر صادق على الاسم الجديد للحزب وهو المبادرة الدستورية الديمقراطية” بعد دراسة ورغبة قياداته في التميز داخل المشهد السياسي الحالي.

وشدّد  على أنّ “المبادرة” حزب ذو مرجعية دستورية بورقيبية يرفض الإقصاء وأسّس نظرة جديدة لمختلف مكونات الساحة السياسية، قائلا “نحن اليوم نتنافس مع النهضة دون فكرة الإقصاء ونؤمن بالتعايش لأن تونس تتسع للجميع عكس عبير موسي الأمينة العامة للحزب الدستوري الحر  التي اتبعت الخط  الراديكالي وترفض الاعتراف بالنهضة”.

وأكّد القيادي في حزب المبادرة الدستورية أنّ حركة النهضة حزب سياسي موجود يتعاملون معه في الحكومة ويتعايشون مع قياداته، قائلا “اليوم لم يعد مطروحا عدم التعايش مع حركة النهضة في الحكم وهو رأي تُشاركنا فيه العديد من الأحزاب السياسية”.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.