الرئيسية » تونس تقدم طلب العضوية في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

تونس تقدم طلب العضوية في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية

 أكدت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي أن تونس قدمت رسميا، اليوم الاثنين 25 فيفري 2019، طلبا الى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (الصين) للحصول على العضوية بهذه المؤسسة المالية الكبرى. 

وقدم الطلب وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، إلى رئيس المجموعة، جين لي تشون، خلال لقاء جمعهما في اطار زيارة عمل يؤديها العذاري الى الصين من 25 الى 28 فيفري 2019 جمعته بعدد من المسؤولين،وفق بلاغ للوزارة.
وبحث العذاري، مع وزير النقل الصيني، لي شياوبنغ، تطوير التعاون الثنائي ودفع الاستثمارات الصينية نحو تونس والبحث في الفرص المتاحة لإنجاز مشاريع مشتركة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص..
وتطرق اللقاء إلى الإمكانيات المتاحة لدعم التعاون في مجال البنية التحتية للنقل والاستفادة من خبرة الصين وتجاربها الناجحة في هذا القطاع، هذا إلى جانب تفعيل انضمام تونس إلى مبادرة “الحزام والطريق”.
واجتمع العذاري، كذلك، مع الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصيني الافريقي، شي جيانج ، لبحث الإمكانيات المتاحة لتطوير التعاون الثلاثي بين الصين وتونس وإفريقيا ودعم الشركات الصينية للاستثمار وبعث المشاريع في تونس.
وتناول العذاري مع رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولي، قاو يان، تشجيع المؤسسات الصينية على المشاركة في منتدى الأعمال الصيني العربي والتونسي الصيني المزمع تنظيمه شهر أفريل 2019 ومنتدى الاستثمار الذي ستنظمه وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في شهر جوان 2019 .

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.