الرئيسية » الباجي قائد السبسي : الإعلام أصبح يمس من الأمن القومي و يستهدف القضاء

الباجي قائد السبسي : الإعلام أصبح يمس من الأمن القومي و يستهدف القضاء


في مقطع من الفيديو المنشور اليوم 11 مارس 2019 على الصفحة الرسمية بالفايسبوك لرئاسة الجمهورية تكلم الباجي قائد السبسي في افتتاحه لاجتماع لمجلس الامن القومي عن حزمة من القرارات.

واهم ما جاء فيها أن هذا الاجتماع الذي كان مبرمجا الاسبوع المنصرم و وقع تأخيره بطلب من رئيس الحكومة الذي كانت له عدة التزامات. وقد اخر حسب إجابة الشاهد الفورية لأن إعلامه به كان في اخر لحظة.

وآثار قائد السبسي بالمناسبة قضية مشروع قانون حالة الطوارىء الذي صادق عليه مجلس الوزراء وهو موجود منذ 4 أشهر بمجلس الشعب ولم يقع إلى حد الساعة التصويت عليه وأنه التجا إلى التعامل بقانون غير دستوري وقد نبه لذلك بمكتوب يلفت فيه النظر أنه لن يتجاوب في المستقبل وذلك ابتداء من 4 أفريل القادم لتبقى القرارات في حالة عدم المصادقة عليها رهن رئاسة الحكومة ومجلس الشعب.
وحول النظام السري قال رئيس الجمهورية أن الكل أصبح يتكلم عنه في الصحافة و في وسائل الإعلام و “هذا أصبح يمس من الامن القومي ولا بد من أخذ موقف, فالقضاء متعهد به”وأضاف قايد السبسي أن “القضاء أصبح مستهدفاً من الإعلام”.
وبالنسبة لقضية المدرسة القرآنية بالرقاب قال رئيس الجمهورية أن المسألة من مشمولات الامن القومي.
كما حيا قائد السبسي بالمناسبة الوزير عبد الرؤوف الشريف لأن باستقالته نقصت حالة التوتر لدى العامة أثر وفاة الولدان بمستشفى عمومي.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.