الرئيسية » ديوان الصناعات التقليدية :إمضاء ملحق رسالة التفاهم مع المنظمة الدولية Fhi 360

ديوان الصناعات التقليدية :إمضاء ملحق رسالة التفاهم مع المنظمة الدولية Fhi 360

 ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية  وعلى هامش الدورة 36 لصالون الإبتكار في الصناعات التقليدية، حفل إمضاء ملحق رسالة التفاهم بين الديوان الوطني للصناعات التقليدية والمنظمة الدولية Fhi 360  الأمريكية  في تونس وذلك  يوم الخميس 28 مارس 2019  بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال بقصر المعارض بالكرم.  

ويشرف على هذا اللقاء الحبيب الفرشيشي رئيس ديوان وزير السياحة والصناعات التقليدية وسعادة سفير الولايات المتحدة بتونس السيد”دونالد بلوم ” .

هذا ويندرج هذا  المشروع ضمن التعاون التونسي الأمريكي ويتم إنجازه بتمويل أمريكي في شكل هبة قيمتها 2610000 دولار أمريكي بالشراكة بين الديوان الوطني للصناعات التقليدية وجمعية Fhi 360   .

ويهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية لسلسلة القيمة المضافة لحرف الزيوت الطبيعية وغيرها من المستخلصات الطبيعية ذات الطابع الحرفي في ولايات الشمال الغربي عن طريق تحسين جودة المنتوج من خلال تثمين نتائج البحث (التحليل الفيزيائي الكيميائي، وظائفه، المقادير …) ووضع علامة الجودة و تطوير التعليب من خلال بعث مسابقة وطنية في الغرض،وتحسين الحوكمة على المستويين المركزي وسلسلة القيمة وزيادة صادرات الزيوت الأساسية وغيرها من المشتقات (المراقبة الفنية والتسويق وتحديد الأسواق الجديدة.

 

 

 

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.