الرئيسية » النقابة التونسية للفلاحين تنبه من خطورة أزمة القطاع الفلاحي في تونس

النقابة التونسية للفلاحين تنبه من خطورة أزمة القطاع الفلاحي في تونس


اصدرت النقابة التونسية للفلاحين اليوم الإثنين 1 أفريل 2019 ، بياناً تطالب خلاله رئيس الحكومة التدخل بصفة عاجلة للحد من خطورة أزمة القطاع الفلاحي و التدهور الغير مسبوق الذي آلت إليه المنظومات الفلاحية.

نص البيان :


تنبه النقابة التونسية للفلاحين الحكومة مع باقي مكونات المجتمع المدني إلى الانعكاسات الخطيرة للامبالاة الممنهجة تجاه القطاع الفلاحي والتدهور الغير مسبوق الذي آلت إليه المنظومات الفلاحية كالحبوب والألبان والدواجن . وتنكر النقابة التونسية للفلاحين بأن كل المنظومات الفلاحية تشهد تفككا مستمرا علاوة على الأزمة التي يشهدها قطاع الصيد البحري, وإيمانا منا بأن القطاع الفلاحي هو العمود الفقري للبلاد أصدرنا بيانات وتعالت صيحات منظورينا فلاحين وبحارة تنديدا بخطورة الوضع ومطالبين بالحوار البناء دون أن تحرك الحكومات المتعاقبة ساكنا لإنقاذ ما يجب إنقاذه.
وتشدد النقابة على خطورة تجفيف منابع الإنتاج بعد الارتفاع المشط في الكلفة من 50% إلى 150% هع انعدام مسالك التوزيع و استفحال ظاهرة الوسطاء والتوريد العشوائي. تساند النقابة التونسية للفلاحين الحلول النضالية السلمية التي انطلقت منن فترة في صفوف الفلاحين داخل الولايات بمساندة مختلف المنظمات المهنية الفلاحية وتدعوإلى توحيد الصفوف والعمود للحفاظ على الأمن الغذائي الوطني والسلم الاجتماعي وحقوق الأجيال القادمة والاستمرار في الدفاع عن هذا الوطن. تطالب النقابة التونسية للفلاحين السيد رئيس الحكومة بتحمل مسؤولية هذا الوضع الكارثي ومراجعة سوء إدارة وزارة الإشراف لأزمة القطاع الفلاحي والتدخل بصفة عاجلة للحد من إهدار حقوق القوى المنتجة بالبلاد . “

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.