الرئيسية » اتصالات تونس: يسر بن براهم تفوز بجائزة “عندي فكرة” في نسختها السادسة

اتصالات تونس: يسر بن براهم تفوز بجائزة “عندي فكرة” في نسختها السادسة


تم مساء أمس الاثنين 1 أفريل الجاري إسناد جائزة “عندي فكرة” لسنة 2019 وتتمثل في صك ب 20 الف دينار.

عن رئاسة التحرير

المستقبل بأيدي الطاقات الشبابية

وكان ذلك أثناء حفل يزخر بالأفكار المتجددة أقيم بنزل Le Paris بضفاف البحيرة بالاحواز الشمالية لتونس العاصمة حضره العديد من أصحاب المؤسسات التي تعتمد على التكنولوجيات والمشاريع الحديثة.
كما حضر ممثلون عن الشركات المساهمة في بعث هذه المباراة التي ولدت كبيرة وأعطت ثمارها منذ بدايتها سنة 2013.
إلى جانب المؤسسات المساهمة مع اتصالات تونس وهي: وكالة Mindshare و إذاعة إكسبرس FM المتخصصة في المواضيع الاقتصادية وكذلك جامعة Université Centrale.

كان و لا بد من فائز

وتم التصويت لأحسن مشروع لهذه الدورة من طرف الحاضرين إلى جانب لجنة التحكيم المتكونة من ليلى الشرفي عن مؤسسة يونس للاعمال الاجتماعية تونس و هيثم الحواشي مدير Diva Sicar و وليد سلطان ميداني مؤسس Digital Mania وكذلك محمد أمين شعيب مؤسس Chifco.

وقد اقر الجميع بصعوبة الاختيار لأحسن مشروع إلا أنه ولا بد من فائز ليقع في آخر الحفل التصويت لمشروع Smart Aqua ليسر بن براهم التي اشتغلت على مياه البحر و تربية الحوت والعوامل المناخية وذلك باقتراحها لتقنيات جديدة.

كما قدم كل من المشاركين في هذا النهائي مشروعه وحظي جميعهم بإعجاب الحاضرين الذين انبهروا بالمستوى العالي لهؤلاء الشباب وهم صفاء بوحاجر التي اقترحت robot لازالة الاعشاب وتفادي استعمال مواد تضر بالارض و بالمنتجات الزراعية ومن ثم بصحة الانسان، و علاء الدين معتوق الذي ركز في مشروعه على اكمام التعقيم القابلة للتحلل، و قيس اصالي الذي بعث منذ مدة مشروعه “قريني” وله علاقة بالدراسة ودعم التلاميذ و كذلك الترفيه وقد أكد عند تقديمه لمؤسسته أنه استفاد الكثير من التكوين الذي استوعبه لتطوير هذا المشروع الذي يهم الآباء والأبناء وكذلك العديد من حاملي الشهائد العليا الذين اشتغلوا بوساطة “قريني”.
 

 

و تتواصل النجاحات بعد “عندي فكرة”
 
وجرت العادة في هذه المباراة باستدعاء من نجحوا في الدورات الفارطة للأدلاء بشهادتهم حول نجاحهم فيما بعد “عندي فكرة”. وحضر كما هو متوقع ماهر الخليفي الفائز في الدورة الخامسة. مشروعه “احميني” أصبح اليوم غنيا عن التعريف إذ استبنته اتصالات تونس و الحكومة يوم 8 مارس المنقضي بمناسبة اليوم العالمي للمراة والمتمثل في مساعدة النساء الريفيات التي تشتغل بالقطاع الفلاحي و تفتقد لأي حماية.
مع انطلاق هذا المشروع، ستتمكن ما لا يقل عن 500.000 امرأة من الأنضمام لصندوق التضامن الاجتماعي.

بهذا المشروع تمكن كذلك الاسبوع الفارط الخليفي من الفوز بالجائزة الثانية في لبنان وقد مكنته مؤسسة بنك تونس العربي الدولي بمباراتها BloomMasters المنضمة منذ 2017 لمسابقة الشركات العربية الناشئة وقد مثل تونس أحسن تمثيل.

وبجانب ماهر الخليفي، نجد رباب فارس وهي من المتبارين في الدورة الثانية ل” عندي فكرة” ولو أنها لم تفز بالجائزة فقد كانت من بين الذين وقع اختيارهم في النهائي وقد استفادت بالكثير لتتمكن بفضل ما اكتسبته من فترة التكوين و التدريب التي دعمتها بها اتصالات تونس لتشق طريقها وتحصد الجوائز العالمية.
 

 
من بنود إتصالات تونس بعث الأمل

هي هكذا ما ترجوه اتصالات تونس , الأخذ بيد أصحاب الأفكار المتجددة وبعث الأمل لهذه الطاقات الشابة الواعدة والتشجيع لخلق المؤسسات ومن ذلك خلق الشغل لدى الشباب. هذا ما أكده في كلمته الرئيس المدير العام فاضل كريم معبرا عن تفاؤله وعن مواصلة المؤسسة العمومية لدعمها للشباب والمؤسسات الناشئة.

“قرابة 1000 شاب من جميع الجهات بالبلاد قد سجلوا أسماءهم في هذه الدورة و وقع في بادئ ذي بدء اختيار 21 متباري تمتعوا كلهم بالتكوين السريع واستفادوا من خبرة المؤطرين التي وضعتها على ذمتهم اتصالات تونس. وجاءت فيما بعد مرحلة ما قبل النهائي ووقع اختيار 4 شبان من المتميزين من طرف لجنة التحكيم” حسب ما صرح به لأنباء تونس زميلنا بإذاعة إكسبرس FM طارق مراد الذي اشرف على فعاليات هذا المشروع الذي ولد كبيرا وسيبقى أحد أكبر المساندين للشباب الذين لهم أفكار جيدة ويسعون لتحقيق حلمهم.

 

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.