الرئيسية » حول تعديل قانون الانتخابات: تأجيل لقاء الباجي مع سليم اللغماني

حول تعديل قانون الانتخابات: تأجيل لقاء الباجي مع سليم اللغماني

بعد أن تم من قرطاج تسريب لقاء سيجمع اليوم الجمعة 21 جوان 2019 رئيس الجمهورية مع أستاذ القانون و عضو لجنة الحريات الفردية والمساواة سليم اللغماني للتشاور حول التعديل الانتخابي الذي وافق عليه منذ يومين مجلس النواب يبدو انه تاكد تاجيل هذا الموعد.

هذا ما اكده اليوم الكرونيكور في برنامج الماتينال على شمس FM محمد بوغلاب.

وحسب نفس المصدر, سيتقابل اليوم الباجي قائد السبسي مع أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ للتشاور في نفس الموضوع قبل الإعلان عن الموقف النهائي لرئيس الجمهورية في التعديل الانتخابي الذي وقع الطعن فيه باكثر من 30 نائبا بالبرلمان.

هذا وقد صرح نبيل بفون رئيس هيئة الانتخابات اثر لقائه بالامس الخميس 20 جوان في قرطاج مع رئيس الجمهورية ان هذا الأخير لم يجزم بعد في هذا التعديل واعدا اياه انه سيتشاور في الامر مع مختصين و خبراء في القانون.

وقد اعلمت مساء امس القصبة عن شرعية نداء تونس شق المنستير التابع لحافظ قائد السبسي ابن الرئيس.

مما نتج عنه نقد كبير لدى رواد التواصل الاجتماعي متعللين بأن الباجي قد تدخل نهائيا لانهاء ازمة الحزب الذي اسسه في جوان 2012 والذي يعيش في صراعات داخلية تسببت في اقتسامه الى شقين أثر انعقاد مؤتمره الأول، شق المنستير التابع لحافظ قائد السبسي والثاني المعروف بشق الحمامات التابع لسفيان طوبال رئيس الكتلة النيابية للحزب واثر هذا الانشقاق اختارت الوزيرة السابقة للسياحة سلمى اللومي الانضمام الى الشق الأخير بعد استقالتها من قرطاج أين كانت مستشارة رئيس الجمهورية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.