الرئيسية » تونس :المدرسة الصيفية للحوكمة المحلية بمدينة سوسة

تونس :المدرسة الصيفية للحوكمة المحلية بمدينة سوسة

تنظم جمعية البوصلة ، من يوم 4 جويلية الى 6 جويلية الجاري ، المدرسة الصيفية للحوكمة المحلية بمدينة سوسة . و يندرج هذا الحدث في اطار سلسلة من الحلقات التكوينية لفائدة أعضاء البلديات المنتخبة والراصدين المحليين التي انطلقت منذ ماي 2018. ويشهد الملتقى حضور 90 مشاركا عن بلديات ولايات الشمال و الوسط .

وتهدف المدرسة الصيفية للحوكمة المحلية الى دعم قدرات كل الفاعلين في حقل الديمقراطية المحلية وتدعيم مسار اللامركزية والديمقراطية المباشرة .كما يشمل البرنامج حصصا تكوينية للأعضاء البلديين والراصدين المحليين محاورعدة ومن أبرزها البرنامج البلدي للاستثمار، شفافية الشراءات العمومية والجباية المحلية تأمنها كفاءات تونسية في هذه المجالات.
و في نطاق الدورات التكوينية ، تم ادراج النتائج الأولية لدراسة كانت أعدتها منظمة بوصلة بالتعاون مع منظمة أوكسفام حول رؤية المواطن للجباية المحلية والتي كان من ابرزمخرجاتها الأولية الوقوف على النسبة الضعيفة لاعلام البلديات منظوريها بخلاص المعاليم الجبائية الذي لا يتجاوز 27% و تسديد الأداء البلدي خلال الثلاث السنوات الاخيرة ل 46% من التونسيين على أن يتم كمال الدراسة في اوائل شهر اوت المقبل .

ه. غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.