الرئيسية » مهدي جمعة ينعي وفاة الرئيس و يدعو الأطراف السياسية للإلتزام بالدستور و القانون

مهدي جمعة ينعي وفاة الرئيس و يدعو الأطراف السياسية للإلتزام بالدستور و القانون

نعي مهدي جمعة رئيس الحكومة السابق و رئيس الحزب البديل، وفاة الرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك .

و دعي مهدي جمعة كل الأطراف السياسية الي ضرورة الالتزام بالدستور و القانون في التعامل مع هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد.

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي”

ببالغ الحزن و الأسى تلقينا نبأ وفاة رئيس رجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي بالمستشفى العسكري بتونس صباحا .

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحرّ التعازي إلى الشعب التونسي وعائلة الفقيد داعين الله أن يتغمّده بواسع رحمته وأن يسكنه فراديس جنانه وأن يرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

وعلى إثر المصاب الجلل ندعو الدولة التونسية الى تنظيم جنازة وطنية كبيرة تليق بمقام الباجي قائد السبسي وما قدمه للدولة التونسية على امتداد أكثر من 50 سنة وخاصة ما قدمه بعد الثورة في سبيل انجاح المسار الانتقالي والحفاظ على وحدة الدولة والشعب.

وفي هذا الظرف الطارئ ندعو الشعب التونسي الي وحدة الصف والالتفاف حول الراية الوطنية و حول كل ما يجمعنا والابتعاد عن كل ما يفرقنا، حتى لا نفوت الفرصة على كل من يتربص ببلدنا من الداخل والخارج.

كما ندعوا كل الأطراف الى الالتزام بالدستور والقانون ولا شيء غير الدستور والقانون في التعامل مع هذا الظرف الاستثنائي والدقيق الذي تمر به بلادنا.

رحم الله الباجي قائد السبسي
عاشت الجمهورية التونسية مستقلة
عاشت الجمهورية التونسية حرة أبية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.