الرئيسية » مدير الديوان الرئاسي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي عياض الودرني يعلن ترشحه للرئاسية

مدير الديوان الرئاسي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي عياض الودرني يعلن ترشحه للرئاسية

في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على الفايسبوك ، أعلن مدير الديوان الرئاسي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي و امين عام مساعد حزب التجمع الدستوري الديمقراطي سابقا أحمد عياض الودرني، أمس غرة أوت 2019 أنه سيقدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد من خلال تدوينة على حسابه الشخصي قائلا ”عقدت العزم على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة،.. أتقدم إليها آملا نيل ثقة الناخبين؛ من رجال تونس ونسائها ومن كل الأجيال والجهات،..”حسب تعبيره.

و للتذكير فقد عين الودرني كأمين عام مساعد في حزب التجمع الدستوري الديمقراطي في 1991 مكلف بالعلاقة مع المنظمات والجمعيات. أصبح في 1994مستشاربن علي المكلف بحقوق الإنسان، ثم في1995 أصبح مستشارا لوزير الخارجية لحبيب بن يحي، قبل أن يعود في 1996 لمنصب مستشار رئيس الجمهورية.
في 1999، عين في منصب وزير التربية في حكومة محمد الغنوشي التي بقي على رأسها حتى 2001، أين عين في منصب وزير مدير الديوان الرئاسي للرئيس لبن علي وذلك لمدة عشرة سنوات الى حدود ثورة 14 جانفي 2011.

و فيما يلي نص التدوينة

” بإذن الله وبعونه تعالى، عقدت العزم على الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة،.. أتقدم إليها آملا نيل ثقة الناخبين؛ من رجال تونس ونسائها ومن كل الأجيال والجهات،.. اتخذت هذا القرار اقتناعا بأن الواجب يدعوني إلى وضع معرفتي وتجربتي في الحياة العامة وفي دواليب الدولة في خدمة تلك الثقة؛ تجربة على مدى أربعة عقود من الزمن في الجامعة والبحث العلمي، وفي العمل النقابي والجمعيات، وفي صفوف المعارضة الديمقراطية زمن الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، وفي المسؤوليات الحزبية والاستشارية والوزارية إلى جانب الرئيس زين العابدين بن علي. أدرك بعمق حيرة شباب اليوم وأوضاع بلادنا الصعبة والمحفوفة بالمخاطر، أرى الغد بعيون الشباب. أدرك بعمق ما ينتظرنا من عمل وجد ومشاق لتعود البلاد إلى سكة التقدم والتنمية المطلوبة. سأكون الأذن الصاغية إلى جميع الأطياف بإرادة عقلانية ويد لا ترتعش…حازما عازما في خدمة وطني
أطلب ثقتكم
أطلب حبكم لتونس
عاشت تونس عزيزة منيعة أبد الدهر
وإلى لقاءات متجددة
أحمد عياض الودرني .”

ه.غ.

شارك رأيك

Your email address will not be published.