الرئيسية » هشام السّنوسي يُحمِّل النّهضة مسؤوليّة الانفلات الاعلامي، ويتّهم الحوار بالانخراط في أجندات سياسيّة (فيديو)

هشام السّنوسي يُحمِّل النّهضة مسؤوليّة الانفلات الاعلامي، ويتّهم الحوار بالانخراط في أجندات سياسيّة (فيديو)

انتقد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السّنوسي اليوم السبت 2 نوفمبر2019، قناة الحوار التونسي واتهمها بالانخراط في أجندات سياسية وحزبية خاصة خلال الانتخابات.

واعتبر السنوسي في تصريح لاذاعة ”أوكسجين” ببنزرت أن الومضة الدعائية المتعلقة بالبرنامج حول حركة النهضة التي سحبتها الحوار التونسي تتنزل في اطار هذه الأجندات البعيدة كل البعد عن دورها الأساسي المتمثّل في انارة الرأي العام.

في نفس السّياق قال السنوسي إنه من الغباء عدم الربط بين الومضة التي بثتها الحوار التونسي وسحبتها فيما بعد وبين القرار القضائي الصادر ضدّه والمتعلق بتحجير السفر عليه.

وتابع قائلا “إن الهيئة تعبّر عن تحفظها على طريقة وتوقيت بث هذه الومضة لكن دستوريا لا يمكن للهيئة أن تمارس رقابة قبلية وتقييم البرنامج يكون بعد بثه”.

وأضاف السنوسي أن المشهد الاعلامي في تونس مركّب ولا يمكن تحميل المسؤولية فيه لجهة دون أخرى قائلا “إن الحوار التونسي جزء كبير من المشكل الاعلامي في تونس والأحزاب أيضا وعلى رأسها حركة النهضة”.

وتحدّث في هذا السياق عن بيان حركة النهضة بخصوص سلسلة الحلقات التي كانت الحوار التونسي تعتزم بثها وقال “من غير المعقول تخرّج بيانات فيها لهجة حادة وفيها نوع من الضغط حتي لا يبث البرنامج”.
وحمّل السنوسي مسؤولية ما اعتبره انفلاتا في المشهد الاعلامي لحركة النهضة التي اعتبرها جزء من المشكل وطرفا في الأزمة التي يعيشها الاعلام.
وصرّح بأن النهضة سبق وأن تدخلت ومنعت تنفيذ قرارات الهيئة وتدخلت في الاعلام ووضعت أذرعها وتحالفت مع نبيل القروي لوضع اليد على عدد من الاذاعات مجددّا تأكيده على أن النهضة ساهمت بشكل كبير في الأزمة.

 

شارك رأيك

Your email address will not be published.