الرئيسية » ارتفاع الأسعار عند الإستهلاك بنسبة 4 %خلال شهر نوفمبر 2019 مُقارنة بالشهر السّابق

ارتفاع الأسعار عند الإستهلاك بنسبة 4 %خلال شهر نوفمبر 2019 مُقارنة بالشهر السّابق

شهد مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي ارتفاعا بنسبة 4,0 %مقارنة بشهر أكتوبر بعد أن كانت هذه النسبة في حدود 8,0 %خلال الشهر المنقضي.

ويعزى هذا التطور بالأساس إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 8,0 %وأسعار الملابس والأحذية بنسبة 9,0 %وأسعار المواد والخدمات المختلفة بنسبة 8,0 %وأسعار خدمات المطاعم والنزل بنسبة 8,0%.

و شهد مؤشّر مجموعة التغذية والمشروبات ارتفاعا بنسبة 8,0% مقارنة بالشهر السابق، ويعود ذلك بالأساس إلى الإرتفاع الهام في أسعار الدّواجن بنسبة 7,8 %وأسعار البيض بنسبة 9,1 %وأسعار لحوم الأبقار بنسبة 5,1 بالمائة.

و ارتفعت أسعار الملابس والأحذية بنسبة 9,0 %مقابل 9,4 % تم تسجيله الشهر المنقضي، ويعود هذا الإرتفاع بالأساس إلى تطوّر أسعار الملابس وأسعار الأحذية بنسبة 0,1%.


وفي نفس السياق شهدت أسعار المواد والخدمات المختلفة ارتفاعًا بنسبة 8,0 %خلال هذا الشهر، ويُعزى ذلك بالأساس إلى الزيادة في أسعار خدمات ومواد العناية الفردية بنسبة 9,0 %وأسعار اللوازم الشخصية بنسبة 7,0.%

و سجلت كذلك أسعار مجموعة المطاعم والنُّزُل خلال هذا الشهر ارتفاعا بنسبة 8,0 % نتيجة الزيادة المسجلة في أسعار خدمات المطاعم وخدمات المقاهي بنسبة 9,0 %وخدمات النزل بنسبة 3,0%.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.