الرئيسية » أحمد فرحات حمودي: “جميلة كسيكسي أخطأت عندما استعملت عبارات خارج السياق في وصف نواب الدستوري الحر، ولكن لا شيء يبرر الهجوم العنصري تجاهها”

أحمد فرحات حمودي: “جميلة كسيكسي أخطأت عندما استعملت عبارات خارج السياق في وصف نواب الدستوري الحر، ولكن لا شيء يبرر الهجوم العنصري تجاهها”

في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك، تحدث الكاتب و الناشط السياسي احمد فرحات حمودي عن لقاء جمعه سابقاً مع النائبة عن حركة النهضة جميلة كسيكسي، و عن مدى تضامنه معها اثر التعليقات العنصرية التي نشرها القيادي في الحزب الدستوري الحر صالح ناجي ضدها.

وكتب في تدوينته :

” التقيت السيدة جميلة دبش كسيكسي اول مرة بداية سنة 2014 خلال ندوة حول التنمية بديوان تنمية الجنوب بمدنين.

شدتني بمداخلتها القيمة والدقيقة وبصفاء ذهنها وبقدرتها على ترويض العبارة.

كنت حينها افكر في تشكيل قائمة للحزب الجمهوري بمدنين لخوض الانتخابات التشريعية نهاية ذلك العام ولشدة إعجابي بمستواها وبحرصها على مصلحة الجهة عرضت عليها ان تكون معي في القائمة.

عبرت لي عن احترامها الشديد للحزب الجمهوري وتاريخه الكفاحي الطويل وعن حبها الشديد لأيقونة تونس مية الحريبي وتواعدنا ان نلتقي ثانية.

لم يحدث ذلك وترشحت على قائمة حزب حركة النهضة على أحدى جهات تونس الكبرى وصارت نائبة البرلمان.

وعلمت لاحقا أنها شقيقة الصديق العزيز أنيس دبش وهي بالتالي من عائلة ثقافية ورياضية في مدنين. هي سيدة محترمة تدافع على أفكارها وقناعاتها بكل شجاعة وجسارة.

هي أخطأت عندما استعملت عبارات خارج السياق في وصف نواب بالمجلس وهو أمر غريب عليها ولكن لا شيء يبرر الهجوم العنصري تجاهها.

الصديقة جميلة دبش كسيكسي تضامني المطلق معك رغم اختلافنا السياسي العميق. “

شارك رأيك

Your email address will not be published.