الرئيسية » سيدي بوزيد: الفلاّحون يحتجّون و يُندّدون بانهيار أسعار الزيتون

سيدي بوزيد: الفلاّحون يحتجّون و يُندّدون بانهيار أسعار الزيتون

نفّذ اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2019، عدد من فلاحي معتمدية المكناسي من ولاية سيدي بوزيد وقفة احتجاجية تنديدا بانهيار أسعار الزيتون.


واعتبر الفلاحون أن الدولة تعتمد سياسة ممنهجة لتدمير مراكز الإنتاج الفلاحي وأن انهيار أسعار الزيتون يكبّد الفلّاح خسائر مالية فادحة، مطالبين الدولة بإيجاد حلول لهذه الأزمة.


وبيّن عضو التنسيقية الوطنية للحركات الاجتماعية عبد الحليم حمدي أن هذا الاحتجاج تنديد بضرب سوق انتاج الفلاح في تونس ولمطالبة الدولة باتّخاذ إجراءات عاجلة لدعم الفلاح التونسي لإنقاذ موسم جني الزيتون، مشيرا إلى أن فلاحي المنطقة قرروا خوض سلسلة من الاحتجاجات للمطالبة بحقوقهم في حماية موارد رزقهم من التدمير الممنهج.
من جانبها أكدت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون المنضوية تحت لواء الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري رفضها القاطع للأسعار المعروضة من طرف الديوان الوطني للزيت (في حدود 5.6 دنانير للتر الواحد) معتبرة هذا السعر ”استخفافا بالمنتجين ودعما للمضاربين في القطاع”.


كما أكد الكاتب العام للجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون، محمد النصراوي، ضرورة تحديد سعر لا يقل عن 7.5 دنانير للترزيت الزيتون الواحد نظرا لارتفاع كلفة الإنتاج.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.