الرئيسية » بعد رفض التيار و الشعب المشاركة في حكومة الجملي، حركة تحيا تونس تحسم أمرها

بعد رفض التيار و الشعب المشاركة في حكومة الجملي، حركة تحيا تونس تحسم أمرها

اثناء الاجتماع الوطني لتحيا تونس اليوم الاحد 22 ديسمبر 2019, و بعد أن اعلن التيار الديمقراطي و حركة الشعب رسميا عدم المشاركة في حكومة حبيب الجملي، أوضح يوسف الشاهد حيثيات المفاوضات و تم الإعلان عن موقف الحركة في هذا البيان.

نص البيان :

” إن المجلس الوطني المنعقد بصفة استثنائية يوم الأحد 22 ديسمبر 2019، وبعد تدارسه لآخر مستجدات مسار تشكيل الحكومة، يهمه أن يعبّر عن ما يلي:

1. تحذر حركة تحيا تونس من تداعيات أزمة تشكيل الحكومة على الوضع العام بالبلاد وعلى التزامات الدولة التونسية والتحديات الاقتصادية التي تواجهها، وتدعو إلى الإسراع في مسار تكوين الحكومة.

2. إن دخول الحركة في المشاورات تمّ بعد انقضاء المهلة الدستورية الأولى، انسجاما مع موقف الحركة الدّاعي إلى “حكومة مصلحة وطنية”، وتغليباً لروح المسؤولية لحلّ أزمة تشكيل الحكومة في ظل نتائج الانتخابات واختيارات الحزب الفائز.

و رغم حرصها على إنجاح مسار تشكيل الحكومة، والدّور الإيجابي والمسؤول الذي قامت به، فإن الحركة تعاين تعثّر المفاوضات وحصيلتها التي لا توفّر شروط النجاح ولا الظروف الملائمة للمشاركة في الحكومة المقبلة.

3. أمام غياب شروط تشكيل “حكومة مصلحة وطنية”، فإن حركة تحيا تونس تذكّر بأنها غير معنية بالمشاركة في الحكومة المقبلة

4. تجدّد الحركة الدعوة إلى تكوين “حكومة مصلحة وطنية” حقيقية تقوم على شراكة سياسية وطنية مسؤولة، باعتبار المرحلة سياسية بامتياز حتى يمكن مواجهة استحقاقات الثورة وتجسيد برنامج يواصل تفعيل الإصلاحات الكبرى ومقاومة الفساد والحرب على الإرهاب والتّطرّف.

5. يفوّض المجلس الوطني لرئيس الحركة متابعة المستجدات على الساحة السياسية للتفاعل مع تطوّر الأوضاع.

يوسف الشاهد

رئيس حركة تحيا تونس “



شارك رأيك

Your email address will not be published.